سلفيون يمطرون "جروبات واتس آب" بفتوى تحريم الاحتفال بــ"شم النسيم"

السبت، 07 أبريل 2018 01:12 م
سلفيون يمطرون "جروبات واتس آب" بفتوى تحريم الاحتفال بــ"شم النسيم" جانب من احتفالات المصريين بشم النسيم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم عدم نشر التيارات السلفية على رأسهم الدعوة السلفية بالإسكندرية، عبر مواقعهم الرسمية فتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم، إلا أنهم لجأوا لحيلة أخرى لنشر فتواتهم الخاصة بتحريم الاحتفال بشم النسيم، زاعمين أن هناك فتاوى صدرت من دار الإفتاء المصرية تحرم الاحتفال.

 

وأرسل نشطاء سلفيون ودعاة السلفية، فتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم على عدد كبير من جروبات الواتس آب، داعيا من تصل له الفتوى ينشرها ويرسلها للآخرين، زاعمين أن شم النسيم مرتبطا بعقائد لا يقرها الدين".

 

 كانت دار الإفتاء المصرية قد أكدت أن الاحتفال بيوم شم النسيم، ليس به شىء مخالف للشرع فهو عادة مصرية ومناسبة اجتماعية لا ترتبط بأى معتقدٍ ينافى الثوابت الإسلامية.

 

وكتب الحساب الرسمى لدار الإفتاء عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"إنما يحتفل المصريون جميعًا في هذا الموسم بإهلال فصل الربيع بالترويح عن النفس وصلة الأرحام وزيارة المنتزهات وممارسة بعض العادات المصرية القومية كتلوين البيض وأكل السمك، وكلها أمور مباحة شرعًا".

 

وتابع :"فبعضها مما يحث عليه الشرع الشريف ويرتب عليه الثواب الجزيل؛ كصلة الأرحام وبعضها من المباحات التى يثاب الإنسان على النية الصالحة فيها؛ كالتمتع بالطيبات، والتوسعة على العيال، والاستعانة على العمل بالاستجمام".

 

 

جروب واتس موجود فيه فتوى الاحتفال بفتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم.jp2g
جروب واتس موجود فيه فتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم

 

جروب واتس موجود فيه فتوى الاحتفال بفتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم
فتوى الاحتفال بفتوى تحريم الاحتفال بشم النسيم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة