مقتل قيادى بارز بداعش فى غارة جوية بشمال أفغانستان

السبت، 07 أبريل 2018 11:52 ص
مقتل قيادى بارز بداعش فى غارة جوية بشمال أفغانستان الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم القوات الجوية الأفغانية حنيف رضائى اليوم السبت، مصرع قيادى بارز بتنظيم "داعش" الإرهابى فى غارة شنتها قوات البلاد الجوية يوم الخميس الماضى، بمنطقة "درزاب" بولاية "جوزجان" شمالى البلاد.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية- أن قيادى داعشى يدعى قارى حكمت كان قد أسس مركزا جديدا للتنظيم بالولاية العام الماضى فور انشقاقه عن حركة طالبان الأفغانية، مما أثار انتباه القوات الأمريكية بالبلاد.

وأشارت الشبكة إلى أن تنظيم داعش تبنى معظم السلاسل التفجيرية التى استهدفت قتل المئات من الشيعة فى الأعوام الأخيرة، حيث نادرا ما تشهد أفغانستان ذات الأغلبية السنية أحداث عنف طائفيا.

وكان تنظيم داعش الإرهابى، النشط فى شمال أفغانستان، قد أعلن مسئوليته عن التفجيرات الانتحارية التى وقعت قرب مساجد شيعية الشهر الماضى بمدينة "هرات" والعاصمة الأفغانية "كابول".

من ناحية أخرى أحبطت قوات الدفاع والأمن الوطنى الأفغانى تنفيذ هجوم صاروخى على يد عناصر مسلحة كان يستهدف العاصمة الأفغانية كابول.

وقال مسئولون من إدارة التحقيقات الجنائية (سى آى دى) الأفغانية، حسبمًا ذكرت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم السبت، إن المسلحين كانوا يتطلعون إلى استهداف المدينة بصاروخ من طراز "بى ام -1" من حى تشاهار اسياب، موضحين أنه تم اكتشاف الصاروخ إلى جانب جهاز هاتف نقال فى الحى نفسه قبل أن يتمكن المسلحون من شن الهجوم.

جاء ذلك فى الوقت الذى تحاول فيه الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، تنفيذ هجمات فى الأقاليم والمدن الرئيسية فى البلاد خلال الأشهر الأخيرة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة