الشرطة الألمانية تداهم منازل يمينيين متهمين بالتطرف

الأحد، 08 أبريل 2018 04:54 م
الشرطة الألمانية تداهم منازل يمينيين متهمين بالتطرف الشرطة الألمانية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب المدعى الاتحادى الألمانى إن الشرطة داهمت منازل 8 من المعتقد أنهم أعضاء فى جماعة يمينية متطرفة فى برلين وفى ولايتى براندنبرج وتورينجين اليوم الأحد، بحثا عن أسلحة.

وقال مكتب المدعي الاتحادى فى بيان إن العملية شملت تفتيش منازل الثمانية الذين يشتبه أنهم أسسوا جماعة إرهابية يمينية متطرفة.

وكان المحققون، الذين ساعدهم فى التفتيش أفراد من وحدة الشرطة (جى.إس.جى 9) المتخصصة فى مكافحة الإرهاب، يبحثون عن أسلحة بحوزة المتهمين الذين يعتقد المحققون أنهم مستعدون لقتل أفراد مستهدفين إذا تطلب الأمر، ولم يحتجزوا أحدا.

ويعتقد المحققون إن المتهمين أعضاء فى جماعة مواطنى الرايخ الذين لا يعترفون بألمانيا الحديثة كدولة شرعية ويصرون على أن "الرايخ الألمانى" ما زال قائما رغم هزيمة ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية.

وتقدر المخابرات الداخلية أن جماعة مواطنى الرايخ تضم آلاف الأعضاء، وقتل أحدهم ضابط شرطة فى ولاية بافاريا فى أكتوبر عام 2016 عندما كان فريق من رجال الشرطة يستعد لدخول منزله لمصادرة بنادق صيد قالت السلطات إنه غير مؤهل لحملها باعتباره عضوا فى الجماعة.

وقال مكتب المدعى الاتحادى إن مداهمات اليوم لا صلة لها بواقعة فى مونستر أمس السبت، عندما قاد رجل عربة فان مخصصة للرحلات نحو مجموعة من الناس كانوا جالسين خارج مطعم فقتل شخصين قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة