حديقة "الجيزة العامة" تفتح أبوابها مجاناً احتفالا بأعياد الربيع

الأحد، 08 أبريل 2018 03:28 م
حديقة "الجيزة العامة" تفتح أبوابها مجاناً احتفالا بأعياد الربيع اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة باول طريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين للاستمتاع بيوم شم النسيم.
 
وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال المواطنين فى إجازة شم النسيم وأصبحت كل الحدائق جاهزة، التى تشهد إقبالاً ملحوظاً فى الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك بأرض مطار إمبابة.
 
وقال يحيى فايد رئيس هيئة تظافة وتجميل الجيزة، ان الهيئة العامة للنظافه والتجميل جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.
 
كما انتهت أجهزة هيئة النظافة من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والمياديين.
 
وأكد المحافظ أنه سيتم تشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية الواقعة بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الاجهزة المختصة للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ.
 
وقال إن مديرية الطب البيطرى قررت وقف الإجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش كما تم تشكيل لجان من الاطباء البيطريين للمرور على المصانع والمحلات بالأسواق العامة الموجودة بالمحافظة التي يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وتم عمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.
 
وأكد المحافظ انه تم تشكيل لجان من مديرية الصحة للمرور على اماكن تصنيع الاسماك المملحة التى تعمل بشكل غير معلن " تحت السلم " لضبط المخالفين .
وأضاف انه تم تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة بالمديريات والادارات لتلقى الشكاوى والتعامل الفورى مع اى حالة مشيرا الى ان جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والملاهى والأسواق .
لافتا انه تم اعلان حاله الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية للتعامل مع اى حالات طارئة . 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة