صور.. تفاصيل سقوط "العصابة الكولومبية" قبل هروبهم إلى تركيا.. 2.5 كيلو ذهب وألماس وأكثر من 200 ألف جنيه و3 آلاف يورو حصيلة سرقة أشهر كمبوندات التجمع.. والتحريات: استخدموا جوازات مزورة لإدراجهم بـ"قوائم الترقب"

الأحد، 08 أبريل 2018 02:00 م
صور.. تفاصيل سقوط "العصابة الكولومبية" قبل هروبهم إلى تركيا.. 2.5 كيلو ذهب وألماس وأكثر من 200 ألف جنيه و3 آلاف يورو حصيلة سرقة أشهر كمبوندات التجمع.. والتحريات: استخدموا جوازات مزورة لإدراجهم بـ"قوائم الترقب" المتهمين والمشغولات الذهبية والأموال التى تم ضبطها
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المتهمون يعترفون: تحويل الأموال متحصلات تلك الحوادث عن طريق إحدى شركات تحويل الأوراق المالية ونقل المسروقات ضمن أمتعتهم باستخدام جوزات سفر مزورة حتى لا يتم ضبطهم

وجه رجال مباحث القاهرة، واحدة من أقوى الضربات الأمنية، بعد أن نجحوا فى القبض على أخطر التشكيلات العصابية التى تضم عناصر يحملون الجنسية الكولومبية، والذى تبين أنهم وراء ارتكاب العديد من وقائع سرقات الأموال والمجوهرات والمشغولات الذهبية من داخل فيلات بأشهر الكمبوندات بمنطقة القاهرة الجديدة، وضبطهم قبل محاولتهم السفر إلى تركيا وتهريب المسروقات، وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

 

 

جانب من المشغولات الذهبية التى تم ضبطها
جانب من المشغولات الذهبية التى تم ضبطها

 

تفاصيل الكشف عن تلك العصابة، بدأت مع تعدد البلاغات فى الآونة الأخيرة، المتمثلة فى وقائع سرقة المساكن، من داخل فيلات كائنة بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة.

 

الأموال التى تم ضبطها مع المتهمين
الأموال التى تم ضبطها مع المتهمين

 

وعلى الفور وجه اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات تلك الوقائع، ونجح فريق البحث بقيادة العميد نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية، فى فحص جميع البلاغات، مما أسهم فى التوصل إلى أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابى مكون من أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية.

 


المتهمين أفراد العصابة الكولومبية الجنسية
المتهمين أفراد العصابة الكولومبية الجنسية

 

ومن خلال التحريات أمكن تحديد المتهمين وهم كل من "كريستيان كاميلو" مواليد 1986، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"خورمان فرنلدو" مواليد 1990، و"مايكل همبرتو" مواليد 1986، والمدرج على قوائم ترقب الوصول ومنع سفر، و"كريستيان استيبان" مواليد 1995، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية امكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة.

 

بعض المشغولات التذهبية التى استولت عليها العصابة الكولومبية
بعض المشغولات التذهبية التى استولت عليها العصابة الكولومبية

 

وبإعداد الأكمنة بالأماكن التى يترددون عليها أسفرت عن ضبطهم أثناء تواجدهم بشقة مؤجرة مفروش كائنة فى شارع نوبار بمنطقة عابدين، وتم ضبط السيارة رقم "ع ب 6628" ماركة ميتسوبيشى لانسر، مقيدة باسم "أحمد ع م" مؤجرة وغير مبلغ بسرقتها، وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على مشغولات ذهبية وزنت حوالى 2.130 كيلو، ومشغولات من الألماس وزنت حوالى 200 جرام، 14.400 جنيه، 575  دولارا،629  يورو، مجموعة من العملات المختلفة،25  ساعة ماركات مختلفة، ميزان حساس، نظارة ماركات مختلفة، حافظات نقود، جهاز سماعات متوسطة الحجم (صبات)، حقيبة بداخلها (عتلة، مفك، 4 قفازات، 3 كابات).

 

جانب من المشغولات الذهبية والمجوهرات
جانب من المشغولات الذهبية والمجوهرات

 

وبمواجهة المتهمين أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى ارتكاب وقائع السرقة من داخل المنتجعات والكمبوندات بنطاق قطاع القاهرة الجديدة بأسلوب "التسلق، الضغط على الشباك" باستخدام الأدوات، والسيارة المضبوطة بحوزتهم، وأن باقى المضبوطات من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

 

ساعات مختلفة تم ضبطها مع أفراد العصابة
ساعات مختلفة تم ضبطها مع أفراد العصابة

 

واعترف المتهمون بارتكاب عدة حوادث متمثلة فى سرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل فيلا بكمبوند أربيلا بارك، وسرقة مبلغ 24 ألف جنيه من خزينة حديدية من داخل فيلا بكمبوند أربيلا بارك، والشروع فى سرقة الفيلا بكمبوند أربيلا بارك، وسرقة مبلغ  65 ألف جنيه، 220 يورو ، 65 جنيها إسترلينيا، 3000 ريال سعودى، 11 ساعة يد رجالى ماركات مختلفة، 12 دبوس بدلة، جهازDVR   من داخل فيلا بمنتجع القطامية هيلز، وسرقة مبلغ  10 آلاف جنيه، كمية من المشغولات الذهبية، 3 ساعات يد حريمى ماركات مختلفة من داخل فيلا بكمبوند استيلا، وسرقة مبلغ 8 آلاف جنية، كمية من المشغولات الذهبية، من داخل فيلا بكمبوند استيلا.

 

مجوهرات ثمينة ومشغولات ذهبية من بين المسروقات
مجوهرات ثمينة ومشغولات ذهبية من بين المسروقات

 

كما اعترف المتهمان الأول والثالث بالاشتراك مع كلا من "كريستيان فيفيان" مواليد 1989 "كولومبى الجنسية"، و"لويس رامانيل" مواليد 1985 "كولومبى الجنسية"، والمدرجان ضمن قوائم ترقب الوصول، فى ارتكاب وقائع سرقة خزينة صغيرة بداخلها مبلغ 90 ألف جنيه، 3 آلاف يورو، خاتم ألماس، 40 جنيها ذهبيا من داخل فيلا بكمبوند لاك فيو، وسرقه مشغولات ذهبية، ومبلغ 4 آلاف جنيه من داخل فيلا  بكمبوند لاك فيو، وسرقه مبلغ مالى وكمية من المشغولات الذهبية من داخل فيلا بكمبوند جولدن هايتس، وسرقه مبلغ مالى، وكمية من المشغولات الذهبية من داخل فيلا بكمبوند جولدن هايتس، والشروع فى السرقة من داخل فيلا بكمبوند جولدن هايتس.

 

مجوهرات ومشغولات ذهبية
مجوهرات ومشغولات ذهبية

 

وكشفت التحريات استخدام المتهمين جوازات سفر مزورة وبأسماء مختلفة لتسهيل دخولهم للبلاد والمغادرة دون ضبطهم لكونهم مدرجين ضمن قوائم منع السفر وترقب الوصول، وأضاف المتهمين بقيامهم بتحويل الأموال متحصلات تلك الحوادث عن طريق إحدى شركات تحويل الأوراق المالية ونقل المسروقات ضمن أمتعتهم باستخدام جوزات سفر مزورة حتى لا يتم ضبطهم، كما تبين اعتزام المتهمين السفر فى ذات اليوم الذى تم القبض عليهم على الخطوط التركية فى الوجهة لمدينة اسطنبول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مشغولات ذهبية تم ضبطها مع أفراد العصابة
مشغولات ذهبية تم ضبطها مع أفراد العصابة

 

نظارات ومبالغ مالية من بين المسروقات
نظارات ومبالغ مالية من بين المسروقات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تحيا شرطة مصر

عجبت لك يامصر بها كم غير عادى من المجوهرات لدرجة جائو من كلومبيا لسرقة المصريين ولاكن شرطة مصر لهم بلمرصاد تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

غريبة

هما قبضوا عليهم

علشان سرقوا والا علشان راحوا تركيا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وبكل فخر

نعم تحيا مصر وشرطتها..

نعم تحيا مصر وشرطتها..ولى نداء ومطلب من جميع وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة والالكترونيه وغيرها وهو عدم حجب اسم وصور المجرمين اى ين كان هذا المجرم فى اى جريمه كانت وخاصة جرائم خطف الاطفال والاغتصاب اللواجب التشهير بهم وفضحهم وطردهم من الاحياء التى يقيمون فيها حتى بعد قضاء العقوبة ان كان حكم عليه كما تفعل امريكا خاصه بما يتعلق بالاطفال واطالب بعقوبة الاعدام وفى ميدان عام لمثل هذه الجرائم المتعلقه بالخطف لاى شحص طفل او بالغ ذكر او انثى وان يحضر اعدامه كل افراد اسرته وعائلته فى اصفوف الاولى ويراهم بعينه ليمت قبل ان يموت ولكى يذوق مااذاقه لاهل المجنى عليه وليعتبر من هو تسول له نفسه ارتكاب مثل هذا الجرم ... حفظ الله مصر وشعبها وشرطتها وجيشها تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed elsayed

الحل في نظام البصمة الإلكترونية

واضح أن هؤلاء اللصوص دخلوا البلد وعادوا مرة أخرى بجوازات سفر مزورة كما هو وارد بالخبر، والحل الناجح المعمول به في معظم دول العالم هو نظام البصمة عند الدخول والخروج ، فمهما زور الشخص أوراقه سيتم القبض عليه، كما أن هذا النظام سيقضي على مسألة تشابه الأسماء وغير ذلك، أعتقد أن مصر بكل ما لديها من إمكانيات قادرة على تنفيذ ذلك الأمر، وليس معقولا أن تكون كل دول المنطقة تطبق ذلك النظام بل وبعضها يطبق أنظمة أحدث (بصمة العين وغير ذلك) ونحن نطبق طرق ورقية تقليدية تجاوزها الزمن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة