صور.. توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية بالمجر

الأحد، 08 أبريل 2018 09:05 ص
صور.. توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية بالمجر انتخابات المجر
أ ف ب – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد الناخبون المجريون إلى مراكز الاقتراع، اليوم الأحد، للمشاركة فى الانتخابات التشريعية، ويبدو أن رئيس الوزراء فكتور أوربان الأوفر حظا للفوز بولاية ثالثة على رأس الحكومة.

وأدلى رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، بصوته فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنه سيحترم قرار المصوتين.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن أوربان أدلى بصوته برفقة زوجته بمدرسة بالعاصمة بودابست وأكد لحشد من الصحفيين أن هذا التصويت يتعلق بمستقبل البلاد وأنه سيحترم قرار المصوتين المجريين.

وقد احتشد عشرات من المتظاهرين المناهضين للحكومة المجرية فى العاصمة بودابست لدعوة الجميع للتصويت فى الانتخابات التشريعية التى تجرى اليوم الأحد .

وانتقدت إحدى المتظاهرات - حسبما أفاد راديو (سوا) الأمريكى - حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان، قائلة إن " سياستها تجاه المهاجرين سيئة للغاية"، مشيرة إلى أن هذه الحكومة سرقت الكثير من بلادها.

ومن المتوقع فوز الحزب الذى ينتمى إليه رئيس الوزراء فيكتور أوربان بأغلبية الأصوات حيث يرى المحللون أن الحزب القومى المحافظ "التحالف المدنى المجري" (فيديس) يبدو متأكدا من الفوز فى الاقتراع،وتشير استطلاعات الرأى إلى تقدم "فيديس" بفارق عشرين إلى ثلاثين نقطة.

يشار إلى أن أوربان يشتهر بموقفه المعادى للمهاجرين وسياسة الاتحاد الأوروبى بهذا الشأن، وإذا حصل أوربان على فترة جديدة فستكون تلك الرابعة له منذ عام 1998.

ودعى حوالى 7.9ملايين ناخب إلى التصويت فى الاقتراع، وفى غياب استطلاعات الرأى عند خروج الناخبين من مراكز الاقتراع، لن تعرف النتائج الأولية قبل وقت متأخر من مساء الأحد.

ويرى المحللون أن الحزب القومى المحافظ "التحالف المدنى المجرى" (فيديس) يبدو متأكدا من الفوز فى الاقتراع. وتشير استطلاعات الرأى الى تقدم "فيديس" بفارق عشرين الى ثلاثين نقطة. وهو يستفيد من طريقة التصويت فى دورة واحدة تجمع بين الدوائر والنسبية.

 

الأداء بالأصوات فى الانتخابات التشريعية بالمجر
الأداء بالأصوات فى الانتخابات التشريعية بالمجر

 

انتخابات المجر
انتخابات المجر

 

تصويت رئيس وزراء المجر وزوجته فى الانتخابات
تصويت رئيس وزراء المجر وزوجته فى الانتخابات

 

جانب من أدلاء رئيس وزراء المجر وزوجته فى الانتخابات التشريعية
جانب من أدلاء رئيس وزراء المجر وزوجته فى الانتخابات التشريعية

 

رئيس وزراء المجر وزوجته
رئيس وزراء المجر وزوجته

 

رئيس وزراء المجر
رئيس وزراء المجر

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة