7 أحداث مثيرة فى حصاد أبريل الكروى.. صلاح الأفضل فى إنجلترا.. الكابيتانو يعلن الاعتزال.. الصليبى يداهم الشناوى.. الأهلى يخسر من الزمالك ويودع كأس مصر.. نهاية أزمة صفقة القرن.. وألتراس أهلاوى يعلن تجميد النشاط

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:38 م
7 أحداث مثيرة فى حصاد أبريل الكروى.. صلاح الأفضل فى إنجلترا.. الكابيتانو يعلن الاعتزال.. الصليبى يداهم الشناوى.. الأهلى يخسر من الزمالك ويودع كأس مصر.. نهاية أزمة صفقة القرن.. وألتراس أهلاوى يعلن تجميد النشاط
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شهر أبريل العديد من الاحداث الكروية بعضها كان مفرحاً والبعض الآخر حمل أخبارا سيئة، وإن كانت كل الأحداث ظلت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى لفترة طويلة ونستعرضها فى السطور التالية..

 

1- إعارة عبد الله السعيد إلى نادى بالوسورا الفنلندى لمدة 60 يوماً

فى التاسع من أبريل وقع عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلى ومنتخب مصر، عقود انتقاله إلى نادى كوبيون بالوسورا الفنلندى، على سبيل الإعارة لمدة شهرين أى 60 يوماً حتى يُحافظ على لياقته البدنية ليكون جاهزًا للمشاركة مع المنتخب الأول فى كأس العالم، عقب قرار الأهلى بعرضه للبيع على خلفية توقيعه للزمالك قبل أن يُجدد للأهلى.

 

 

ومن المقرر أن يلعب عبد الله السعيد لأهلى جدة مع بداية الموسم المقبل، لكن اللاعب اتفق مع إدارة الأهلى على الرحيل لأحد الأندية الأوروبية التى ما زال القيد فيها مفتوحًا ورحل الدورى الفنلندى حتى يحافظ على مستواه قبل كأس العالم بروسيا.

 

2- إصابة أحمد الشناوى وغيابه عن مونديال روسيا

تلقى الوسط الكروى فى 15 أبريل خبراً محزناً بإصابة أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر بقطع فى الرباط الصليبى، على خلفية كرة مشتركة بينه وبين محمد عبد المجيد مهاجم الاتحاد السكندرى فى مباراتهما الأخيرة بالدورى التى انتهت بفوز زعيم الثغر 2-1 ليتأكد غيابه عن الفراعنة فى مونديال روسيا .

 

الحارس الدولى شارك مع منتخب مصر فى 28 مباراة بين لقاءات ودية ورسمية استقبل خلالها 15 هدفًا وخرج بشباك الفراعنة نظيفة فى 18 مباراة، وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

 

 

وشارك أحمد الشناوى فى 30 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، سكنت شباكه 26 هدفًا وخرج بشباك نظيفة فى 12 مباراة، أما عن إجمالى مشاركاته مع الفارس الأبيض فقد حرس الشناوى عرين قلعة ميت عقبة فى 123 مباراة استقبل خلالهم 99 هدفًا وخرج بشباك نظيفة فى 69 مباراة.

 

3- محمد صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى موسم 2017-2018 فى إنجلترا، خلال الحفل الذى أقيم فى العاصمة الإنجليزية لندن فى 22 أبريل.

 

محمد صلاح وجد منافسة من الخماسى كيفين دى بروين، ديفيد سيلفا وليورى سانى من مانشستر سيتى، دافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وهارى كين مهاجم توتنهام.

 

 

وحصل محمد صلاح على العدد الأكبر من الأصوات فى الاستفتاء الذى يضم أصوات اللاعبين خلال الفترة الماضية، ليتفوق على منافسيه وجاء فى المركز الثانى كيفين دى بروين وفى المركز الثالث هارى كين.

 

4- حسام غالى باكيا يعلن اعتزاله كرة القدم

وفى 23 أبريل أعلن حسام غالى قائد الأهلى اعتزاله كرة القدم رسميا خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر القلعة الحمراء، وقال الكابيتانو إنه يشكر مجلس الأهلى برئاسة محمود الخطيب على تحقيق أمنياته بالاعتزال بقميص النادى الأهلى.

 

ودخل غالى فى نوبة بكاء خلال إلقائه كلمات الافتتاح بمؤتمر اعتزاله لكرة القدم وقال: لحظة الاعتزال من أصعب ما تمر على لاعب كرة القدم قائلا: هناك الكثير ممن طالبنى بالاستمرار فى الملاعب، لكن رأيت أن الأفضل لى حالياً هو الاعتزال، وأضاف الكابيتانو أنه مهما حاول رد ولو جزء من فضل النادى الأهلى عليه فلن يقدر.

 

 

وشارك حسام غالى صاحب الـ36 عاما فى 74 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، وفاز بأكثر من 12 لقب بالقميص الأحمر.

 

5- رابطة مشجعى ألتراس الأهلى تعلن تجميد نشاطها لأجل غير مسمى

أعلنت رابطة مشجعى فريق النادى الأهلى (الألتراس) فى 23 أبريل تعليق أنشطتها لأجل غير مسمى، حسب ما نشر على صفحة المجموعة على موقع فيس بوك.

 

وقال منشور على صفحة ألتراس أهلاوى التى يتابعها أكثر من مليون شخص على موقع التواصل الاجتماعيى الشهير "تم تجميد نشاط الجروب لأجل غير مسمى" ولم توضح الصفحة أى أسباب وراء القرار.

 

 

ويأتى قرار ألتراس أهلاوى بعد أعمال العنف التى وقعت بين أعضاء الرابطة وقوات الأمن عقب مباراة الفريق أمام مونانا الغابونى، فى دور ال32 لمسابقة دورى أبطال أفريقيا فى السادس من مارس باستاد القاهرة والتى فاز فيها الأهلى 4-0.

 

وقررت السلطات الأمنية مطلع الشهر الجارى نقل مباريات الأهلى من القاهرة إلى ملعب الجيش ببرج العرب فى محافظة الإسكندرية شمال البلاد، على خلفية الأحداث التى أسفرت عن بعض الخسائر المادية فى الاستاد والقبض على بعض من رابطة المشجعين.

 

6- المصرى يعتذر عن البطولة العربية بسبب مواعيد المباريات

وفى 25 أبريل اعتذر النادى المصرى عن المشاركة فى البطولة العربية لدورى أبطال العرب، بعد تعارض مواعيد البطولة مع الكونفدرالية الأفريقية.

 

أجرى هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات محاولات مع مسئولى الاتحاد العربى لتأجيل مباريات الدور التمهيدى، وهو ما تم رفضه من قبل الاتحاد العربى لضيق الوقت ورغبتهم فى انتهاء التصفيات قبل شهر رمضان.

 

 

وأعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن المصرى لن يشارك فى البطولة العربية بسبب تضارب موعدها مع البطولة الكونفدرالية، رغم المحاولات التى بذلت من قبل أبو ريدة لتأجيل موعد الدور التمهيدى بالتنسيق مع مسئولى الاتحاد العربى الذين رفضوا لضيق الوقت.

 

7- الزمالك يهزم الأهلى بثنائية لأول مرة منذ عشر سنوات

فى 26 أبريل نجح الزمالك فى الفوز على الأهلى بهدفين مقابل ليكسر عقدة كانت تلازمه فى مباريات الأحمر بالدورى، ولم يحقق الأبيض أى فوز فى الدورى على الأهلى منذ 21 مايو 2007، لكنه نجح فى اختتام موسمه بانتصار معنوى قد يمنحه المركز الثالث بشرط هزيمة الفريق البورسعيدى بجميع مبارياته المقبلة.

 

 

وأوقف لاعبو الزمالك انطلاقة الأهلى لتحقيق رقم ناديهم السابق بحصد 87 نقطة فى موسم 2014/2015، لكن لا يزال لاعبو القلعة الحمراء لديهم الفرصة فى كسر ذلك الرقم بالفوز على المصرى فى مباراته الأخيرة.

 

وفى 30 أبريل خسر الأهلى من الأسيوطى بهدف دون رد ليودع بطولة كأس مصر من دور الثمانية، فى مفاجأة مدوية لعشاق اللون الأحمر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة