الإسكان السعودية: رسوم إجبارية على الممتنعين عن تسجيل الأراضي البيضاء

الثلاثاء، 01 مايو 2018 06:00 م
الإسكان السعودية: رسوم إجبارية على الممتنعين عن تسجيل الأراضي البيضاء اراضى - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس قطاع  رسوم الأراضى البيضاء فى وزارة الإسكان السعودية،  عبدالحميد الحماد، إن الوزارة شرعت في مخاطبة وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية، لتسجيل الأراضي البيضاء الخاضعة لبرنامج رسوم الأراضي، بشكل إجباري، نيابة عن أصحابها الممتنعين تمهيدا لفرض الرسوم عليها.

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، أضاف "الأراضي البيضاء التي امتنع ملاكها عن تسجيلها في برنامج رسوم الأراضي البيضاء ستطبق عليهم أقصى أنواع العقوبات، باعتبار عدم تسجيلهم الأراضي حتى الآن يعد استهتارا بنظام رسوم الأراضي".

 

وأوضح الحماد، أن الأراضى البيضاء، التي ستسجل خلال الفترة الدورية الثانية لرسوم الأراضي بعد تأخر أصحابها في تسجيلها سيتم فرض ثلاث فواتير بحقها وهي فاتورة رسوم السنة الأولى بأثر رجعي، وفاتورة رسم للسنة الحالية، وغرامة مالية تقدر لـ 2.5%، من قيمة الأرضي.

وبين، أن هذه الفواتير الثلاث ستطبق أيضا على الممتنعين من التسجيل مع تقييم قيمة الأرض بالحد الأعلى، في حال كانت حدودها غير معلومة، لافتا إلى أن هناك توجيها من قبل اللجنة القانونية المختصة  بفرض الغرامات، علما أن هذه العقوبات ستطبق أيضا على أصحاب الأراضي المتعمدين إدخال بيانات خاطئة عن موقع أراضيهم وحدودها.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة