البيت الأبيض: معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة"

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:36 ص
البيت الأبيض: معلومات إسرائيل بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية "مقنعة" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض أمس الإثنين إن المعلومات التى أعلنتها إسرائيل بشأن البرنامج النووى الإيرانى توفر "تفاصيل جديدة ومقنعة" بشأن جهود إيران لصنع" أسلحة نووية يمكن إطلاقها عن طريق صواريخ"، وأضاف البيت الأبيض فى بيان إن "هذه الحقائق تتفق مع ما تعرفه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة وهو أن إيران تملك برنامج أسلحة نووية قويا وسريا وأنها حاولت ولكن فشلت فى إخفائه عن العالم وعن شعبها".

ومن المقرر أن يتخذ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرارا بحلول 12 مايو بشأن ما إذا كان سيسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الذى أُبرم مع إيران فى 2015.

ونفى وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف الاتهامات "الكاذبة" التى ساقها أمس الإثنين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ضد طهران بقوله إنها تمتلك برنامجا نوويا عسكريا سريا.

وقال ظريف فى تغريدة على تويتر انه "ليس من باب الصدفة ان الاتهامات الكاذبة (...) تأتى قبيل 12 مايو" فى إشارة الى المهلة التى حددها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإعلان موقفه من الاتفاق التاريخى الذى أبرمته الدول الكبرى مع إيران فى 2015 بشأن برنامجها النووى.

وأكد نتنياهو، أن إيران نقلت برنامج التسلح النووى إلى موقع سرى، ولدينا أدلة على وجود برنامج تسلح نووى إيرانى سرى.

وأضاف نتنياهو أنه لدى إيران برنامج لتصميم وإنتاج وتجربة الرؤوس النووية، وأنها سوف تستمر بتعزيز مدى صواريخها القادرة على حمل الرؤوس النووية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة