الكرملين: ندعو إسرائيل وإيران إلى ضبط النفس

الخميس، 10 مايو 2018 02:20 م
الكرملين: ندعو إسرائيل وإيران إلى ضبط النفس المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين فى مؤتمر صحفى عبر الهاتف، اليوم الخميس، إن روسيا تدعو إسرائيل وإيران إلى ضبط النفس وحل خلافاتهما بالوسائل الدبلوماسية فقط.

وقالت إسرائيل فى وقت سابق اليوم إنها هاجمت كل البنية العسكرية الإيرانية فى سوريا تقريبا بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ على منطقة تسيطر عليها إسرائيل فى هجوم هو الأول من نوعه.

واستخدم الجيش الإسرائيلى 28 طائرة وأطلق 70 صاروخاً خلال ضرباته الكثيفة التى نفذها ليلاً على مواقع فى سوريا، وفق ما اكدت وزارة الدفاع الروسية الخميس موضحة ان الدفاعات الجوية السورية اعترضت ودمرت نصف تلك الصواريخ.

وقالت الوزارة الروسية ان "28 طائرة إسرائيلية اف- 15 واف-16 شاركت فى الضربات وأطلقت 60 صاروخ جو أرض على عدة مناطق سورية"، وأضافت فى بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية أن عشرة صواريخ أخرى أرض أرض أطلقت من إسرائيل على سوريا.

وأسفرت الضربات الإسرائيلية على عدة مناطق فى سوريا عن مقتل 23 مقاتلا على الأقل بينهم خمسة من قوات النظام السورى و 18 عنصرا من القوات الموالية له، حسبما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "قتل لا يقل من 23 مقاتلين بينهم خمسة من قوات النظام أحدهم ضابط و 22 آخرين ما بين سوريين وغير سوريين فى الغارات الإسرائيلية بعد منتصف الليل فى عدة مناطق فى سوريا". وكان الجيش الإسرائيلى أعلن أنه ضرب عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية فى سوريا خلال الليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة