صور.. افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بتخفيضات 30%.. وزير التموين: مد المعرض حتى نهاية الشهر.. تخفيض أسعار اللحوم الطازجة بشمال سيناء لـ80 جنيها.. ويكشف: توزيع 1.7 مليون شنطة على محدودى الدخل بنصف قيمتهم

الخميس، 10 مايو 2018 12:21 ص
صور.. افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بتخفيضات 30%.. وزير التموين: مد المعرض حتى نهاية الشهر.. تخفيض أسعار اللحوم الطازجة بشمال سيناء لـ80 جنيها.. ويكشف: توزيع 1.7 مليون شنطة على محدودى الدخل بنصف قيمتهم افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
-  وزير التموين: سحب جوائز على أجهزة كهربائية لزوار معرض أهلا رمضان

- "القابضة الغذائية": تخفيضات إضافية للسلع بشمال سيناء وتأمين احتياجات المحافظة

 
افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء الأربعاء، معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" نيابة عن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وسيتم افتتاحه للجمهور بدءً من الخميس، لطرح السلع بأسعار منخفضة تبدأ من 15% وبمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة وكبار المنتجين والسلاسل التجارية الكبرى.
 
ويوفر المعرض مختلف السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، كما سيتم توفير منتجات الألبان والخضراوات والفاكهة.
 
وأكد وزير التموين، التنسيق الكامل بين الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بهدف إتاحة السلع وزيادة المعروض من السلع فى الأسواق بالإضافة للاتفاق على تقديم عروض وتخفيضات كبيرة على السلع المعروضة فى معارض سوبر ماركت أهلا رمضان، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات المشاركة بمعرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، على بيع السلع بسعر الجملة.
 
وأعلن وزير التموين تثبيت أسعار اللحوم السودانية عن مستوى 85 جنيها للكيلو وتثبيت أسعار الدواجن عند مستوى 19 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طرح العديد من أصناف السلع التى تحتاجها الأسر المصرية.
 
وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" فى مدينة نصر حتى نهاية الشهر بدلا من 16 مايو، لاستمرار إتاحة السلع الغذائية للمواطنين لفترة كبيرة.
 
كما كشف عن إطلاق مبادرة لتخفيض الأسعار لأهالى شمال سيناء بنسبة تصل لـ20%، موضحا أنه سيتم تخفيض أسعار اللحوم السودانية الطازجة لـ80 جنيها بدلاء من 85 جنيها.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمدينة نصر، أن مبادرة تخفيض الأسعار مستمرة حتى نهاية الشهر الجارى.
 
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تخفيضات المعرض تبدأ من 15% على الأقل وتصل لأكثر من 30% للعديد من المنتجات خاصة السلع الاساسية كما قام العارضون بيع بعض المنتجات باقل من التكلفة مما يؤكد على التعاون الكبير بين الحكومة والقطاع الخاص.
 
وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة تقوم بتوفير المنتجات أول بأول، وكذلك توفير السلع الغذائية طوال الوقت، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص وكبار المنتجين فى معارض اهلا رمضان فى مختلف المحافظات.
 
وأشار إلى أن بعض الشركات المشاركة فى معرض أهلا رمضان ستقوم بإجراء عمليات سحب وتخصيص جوائز للمواطنين الزائرين للمعرض وتشمل المسابقة أجهزة كهربائية مثل خلاطات ومراوح وغيرها من الأجهزة، حيث ستقوم بعض الشركات بإجراء سحب مرة يوميا والبعض الآخر قد يجرى 3 مرات سحب فى اليوم.
 
وفى رده على سؤال "اليوم السابع" خلال افتتاح معرض "اهلا رمضان" حول المميزات المقدمة للمواطنين، قال الوزير إن تخصيص جوائز للمواطنين يأتى فى إطار مبادرة الشركات لتشجيعهم بجانب تخفيضات فى الأسعار بنسبة لا تقل عن 15%وتصل لأكثر من 30%، لافتا إلى أن إتاحة السلع بشكل كبير يعمل على ضبط الاسعار، قائلا: "اتاحة السلع أهم مقومات ضبط الأسواق".
 
وأعلن "المصيلحى" أن الحكومة قررت توفير مليون و700 ألف شنطة رمضان، وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية فى المحافظات بنصف قيمتهم، حيث إن سعر الشنطة 51.5 جنيه، ولكن سيتم توزيعها بسعر 25 جنيها فقط وتتضمن السلع الأساسية.
 
وأوضح وزير التموين، أنه كان مقررًا توزيع مليون شنطة فقط مجانا على الأسر محدودة الدخل إلا أنه تم زيادة عدد الشنط للتوسع فى زيادة عدد المستفيدين، وأن يتم التوزيع بسعر أقل من نصف قيمة الشنطة، وأن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية سيقوم بتوزيعهم بالسيارات التابعة له دون تحمل أى أعباء. 
 
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن فى مختلف المناطق أول بأول والعمل على تأمين احتياجات المواطنين من السلع بشكل مستمر.
 
من جانبه، تحدث الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تخفيضات إضافية لأهالى شمال سيناء تصل إلى 20% على جميع  منتجات السلع الغذائية، كما تم التنسيق مع اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لتأمين احتياجات المحافظة من السلع لعدة أشهر.
 
وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار إمداد محافظة شمال سيناء بكافه السلع ومنتجات اللحوم والدواجن كما سيتم إطلاق العديد من السيارات المتنقلة بجميع المحافظات.
 
 
وأوضح أن الشركات التابعة قامت بطرح منتجات رمضان بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث تم  طرح بلح نصف جاف بسعر 20.95 جنيه للعبوة زنة 770 جرام، والبلح الجاف الفاخر بسعر 12.35 جنيه للكيلو، والبلح الشعبى بـ 7.10 جنيه، كما تم  طرح قمر الدين السورى سعر اللفه يتراوح من 22.5 جنيه و25.65 جنيه زنة 400 جرام، إضافة إلى طرح زبيب مستورد إيرانى بسعر 97.5 جنيه للكيلو فى حين تم  طرح الزبيب المحلى بأسعار تتراوح من 51.70 جنيه إلى 63.80 جنيه للكيلو، وطرح كيلو اللحوم الطازجة بـ85 جنيها، وكيلو اللحوم المجمدة بـ60 جنيها، والدواجن المجمدة بـ19 جنيها، و طرح كيلو السكر بالمعرض بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه.
 
حضر افتتاح المعرض كل من الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيمن حسام مساعد أول وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، واللواء مدحت الأعصر رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك، وجمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة