صور.. مهندسون بريطانيون يطورون روبوتات يمكنها الرقص والتحدث بأكثر من لغة

الخميس، 10 مايو 2018 08:00 م
صور.. مهندسون بريطانيون يطورون روبوتات يمكنها الرقص والتحدث بأكثر من لغة روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطور فريق من المهندسين البريطانيين بشركة Engineering Arts روبوتات حية يمكنها الرقص، والتحدث بعدة لغات، وتكشف الصور التى تم التقاطها من داخل مصنع الشركة عن كيفية دمج فريق العمل بين الأطراف الاصطناعية والروبوتات والفن.

مراحل تصنيع الروبوت
مراحل تصنيع الروبوت

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تأسست شركة Engineering Arts عام 2004، وتعمل من وحدة صناعية فى بينرين بالقرب من فالماوث، وتعد رائدة عالمياً فى مجال الروبوتات الشبيهة بالبشر التى يتم طرحها للبيع تجارياً.    

طوير الروبوت
تطوير الروبوت

 

 وتتراوح أسعار الروبوتات بين 9500 و59000 جنيه إسترلينى، ويتم استخدام الروبوتات الراقية للتسلية والمعلومات والتعليم والأبحاث، وتقدم الشركة حاليا ثلاثة منتجات متاحة تجاريا، وهى RoboThespian  و SociBot و SociBot Miniروبوت ذكى

روبوت ذكى

 

وتم بيع عدد كبير من النسخ من الروبوت التفاعلى متعدد اللغات RoboThespian  فى جميع أنحاء العالم، بينما ظهر الروبوت الأصغر SociBot Mini فى مراكز العلوم والمنتزهات الترفيهية ومناطق جذب الزوار، إذ تستخدم العديد من المجموعات البحثية الأكاديمية والتجارية الروبوتات كمنصات بحث وتطوير.

الروبوت RoboThespian
الروبوت RoboThespian

 

وتطور الشركة البريطانية هذه الايام أيضا روبوتات جديدة، إذ تم تطوير الروبوتات Mesmer الذى يعتمد على أجهزة الاستشعار وإطار برمجيات واسعة النطاق، ويمكنه التفاعل بشكل كبير، جنبا إلى جنب التحرك بسلاسة وهدوء وبشكل طبيعى أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة