فيديو.. خلاف بين الإنجيليين والأرثوذكس على حقيقة تجلى "السيدة العذراء"

الخميس، 10 مايو 2018 11:35 م
فيديو.. خلاف بين الإنجيليين والأرثوذكس على حقيقة تجلى "السيدة العذراء" أكرام لمعى
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القس إكرام لمعى، رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية فى مصر، أن ظهور السيدة العذراء، هو أمر لا يؤمن به الإنجيليين، وكان المقصود به حين حدث بعد نكسة 67، هو إلهاء للشعب عن الهزيمة وقتذاك.

وأوضح لمعى، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، أن الأمر لغرض سياسى، ونفسى، أكثر منه حقيقة، مؤكدًا أنه بدأ يقل مع مرور الوقت، بعد ذلك، ولا يوجد بالكتاب المقدس أى شىء عن ظهور القديسين، عدا ظهور السيد المسيح، قبل صعوده.

ووجه نيافة الآنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، سؤالًا للقس لمعى، فى مداخلته الهاتفية بالبرنامج عن، "ما رأيك فى تجلى موسى وإيليا على جبل التجلى مع السيد المسيح؟".

وأجاب القس لمعى، قائلًا: "أه ده تجلى لحاجة خاصة، عن تجسد السيد المسيح، لأنهما جاؤوا ليؤيداه"، وأنه لا يوجد فى الكتاب المقدس، ما يؤسس لاهوتيًا لفكرة التجلى.

وصرح الأنبا مرقس، قائلًا: " أنا رأيت تجلى السيدة العذارء، أكثر من مرة، عندما ظهرت لتبارك الناس، وكنت وقتها مش صغير، وفى بكالوريوس هندسة"، مضيفًا أنه آنذاك الوقت، اتخذت إجراءات صارمة بإرسال لجنة من العلماء ورجال الدين للوقوف على ظهور السيدة العذراء، ومعاينة الأمر بنفسهم، ولم يستطيعوا نكران ما رآوه بأعينهم، وتم إصدار عدة بيانات بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة