71 جنديا من الجيش البرازيلى يترشحون للانتخابات المقبلة

الجمعة، 11 مايو 2018 05:03 م
71 جنديا من الجيش البرازيلى يترشحون للانتخابات المقبلة الجيش البرازيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم حوالى 71 جنديا برازيليا على الترشح فى مناصب عليا بالانتخابات التشريعية البرازيلية، التى ستجرى فى أكتوبر المقبل، ووفقا لقناة "تلى سور" الفنزويلية فإن من بين الطامحين للترشح "رتب" عالية مثل الجنرالات.

وأشارت القناة الفنزويلية إلى أن المرشحين من الجيش البرازيلى خصصوا كلماتهم لمحاربة الفساد والدفاع عن حق الجيش فى الترشح للمناصب العامة.

وأوضحت القناة، أن من بين هؤلاء الجنود أنطونيو هاملتون موراو من المرشحين عن حزب التجديد البرازيلى، فيما قال الجنرال جواكيم سيلفا لونا، أول قائد بارز فى وزارة الدفاع يترشح بالانتخابات، أنه "من المهم جدا أن الجيش يشارك فى المرشحين للانتخابات".

ومن بين 71 المتقدمين هناك امرأة واحدة فقط، وعقيد من جيش الاحتياط معيز ريجينا (54 عاما) الذى عبر عن رغبته فى أن يكون نائب المقاطعة فى برازيليا.

وأوضحت القناة أن  حزب العمال البرازيلى الذى ينتمى إليه الرئيس البرازيلى الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قدم التماسا، إلى المحكمة الانتخابية العليا، لكى يقوم عضو بالحزب بتمثيل دا سيلفا المحبوس حاليا خلال مقابلات مع مرشحى الرئاسة.

وقال الحزب فى بيان لا يوجد مرشح آخر فى انتخابات 7 أكتوبر يثير الاهتمام الذى أيقظه لولا دا سيلفا، الذى يواصل تصدر نتائج استطلاعات الرأى رغم اعتقاله التعسفى.

ورفضت المحكمة الاتحادية العليا، وهى أعلى محكمة فى البرازيل، الاستئناف الذى تقدم به محامو لولا لإطلاق سراحه، وسجن لولا دا سيلفا فى أبريل بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة الفساد وغسل الأموال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة