بسمة عبد العزيز توقع "هُنا بدن" بمركز القلعة وصدور طبعة جديدة لـ "الطابور"

الجمعة، 11 مايو 2018 06:00 م
بسمة عبد العزيز توقع "هُنا بدن" بمركز القلعة وصدور طبعة جديدة لـ "الطابور" بسمة عبد العزيز
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مركز القلعة للفنون، حفل توقيع ومناقشة أحدث روايات الكاتبة والروائية بسمة عبد العزيز، "هُنا بدن" وطبعة جديدة من رواية "الطابور" وذلك غدا السبت، الساعة 7 مساء، بمقر المركز بكفر عبده بالإسكندرية، ويدير الندوة الكاتب عبد الرحيم يوسف.

يذكر صدر حديثا لبسمة عبد العزيز، طبعة جديدة من روايتها "الطابور" عن منشورات مركز المحروسة للنشر، وهى نفس الدار التى أصدرت أحدث أعمالها الروائية "هنا بدن" ضمن منشوراتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018.

ورواية "الطابور"، صدرت طبعتها الإنجليزية عن دار النشر الأمريكية "ملفيل هاوس"، فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كما وقعت الدكتورة بسمة عبد العزيز، عقدًا مع إحدى شركات الإنتاج الأمريكية لتحويل روايتها "الطابور" لفيلم سينمائى.

 

بسمة عبد العزيز والطبعة الجديدة من رواية الطابور

بسمة عبد العزيز والطبعة الجديدة من رواية الطابور

وسمة عبد العزيز كاتبة وطبيبة وفنانة تشيكلية، صدر لها من قبل "إغراء السلطة المطلقة، ذاكرة القهر، سطوة النص، ما وراء التعذيب، الولد الذى اختفى (قصص)، الطابور (رواية).

واختيرت بسمة عبد العزيز ضمن قائمة مجلة "فورين بوليسى" لـ100 شخصية من قادة الفكر فى العالم لعام 2016، كما تواجدت صاحبة كتاب "إغراء السلطة المطلقة"، ضمن قائمة المجلة الإلكترونية للأدب العالمىWords Without Borders، عن الكاتبات اللاتى يجرأن على التغيير فى مجتمعاتهن، ورشحت رواياتها الطابور لعدد من الجوائز العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة