صور.. بعد 58 يوما من الوفاة.. جثمان "الطالبة مريم" يصل القاهرة عقب إفراج سلطات بريطانيا عنه.. الحجر الصحى بالمطار ينهى إجراءات خروج الجثمان بعد الاطلاع على التقرير الطبى.. وصلاة الجنازة بمسجد الشربتلى بالتجمع

الجمعة، 11 مايو 2018 04:00 م
صور.. بعد 58 يوما من الوفاة.. جثمان "الطالبة مريم" يصل القاهرة عقب إفراج سلطات بريطانيا عنه.. الحجر الصحى بالمطار ينهى إجراءات خروج الجثمان بعد الاطلاع على التقرير الطبى.. وصلاة الجنازة بمسجد الشربتلى بالتجمع الطالبة مريم
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صور..بعد 58 يوما من الوفاة..جثمان "الطالبة مريم" يصل القاهرة عقب افراج السلطات البريطانية عنه...والحجر الصحى بالمطار ينهى إجراءات خروج الجثمان بعد الأطلاع على التقرير الطبي..ونقله بسيارة اسعاف مجهزة بصحبة الأقارب والأصدقاء تمهيدا لدفنه

استقبل مطار القاهرة الدولى فجر اليوم، الجمعة، جثمان الطالبة المصرية "مريم حاتم مصطفى"، قادمة من العاصمة البريطانية، لندن، على متن طائرة مصر للطيران رقم 780، بعد الإفراج عنها فى بريطانيا وذلك بعد 58 يوما من الوفاة.

وتم حفظ جثمان الطالبة مريم بإحدى الثلاجات بقرية البضائع لحين اقتراب موعد صلاة الجمعة لاستلام الجثمان وخروجه مباشرة والاتجاه لمسجد الشربتلى بالتجمع الخامس للصلاة عليه ودفنه بمقابر الأسرة. 

 

وأنهت سلطات المطار إجراءات وصول الجثمان من قرية البضائع بالمطار وقام رجال الجمرك بالإفراج عن الصندوق الموجود به الجثمان، بينما تم نقل أوراق ووثائق وجواز السفر الخاص بها والتقرير الطبى بأسباب الوفاة إلى مقر إدارة الحجر الصحى بالمطار القديم لاستخراج تصريح الدفن الخاص بالجثمان. 

وقامت إدارة الحجر الصحى بالمطار بسرعة إنهاء الإجراءات وخروج الجثمان من القرية بعد موافقة الدكتور حازم حسين وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة ومراجعة التقريرالصادر عن سبب الوفاة. 

 

بينما كان فى انتظارالجثمان أمام قرية البضائع عدد من الأقارب والأصدقاء وتم نقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى مسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس، لأداء صلاة الجنازة عليها، تمهيدا لدفنها بمقابر الأسرة فى التجمع.  

وتوجه الجثمان، إلى مسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس، لأداء صلاة الجنازة عليها، قبل دفنه بمقابر الأسرة فى التجمع، وكانت صلاة جنازة، أقيمت على "مريم"، عصر أمس الخميس بالمركز الإسلامى "بريجنت بارك"، وذلك قبل وصوله إلى أرض الوطن.

ولقت "مريم" حتفها فى 14 مارس، بعد دخولها فى غيبوبة إثر تعرضها لاعتداء وحشى من قبل 6 فتيات فى مقاطعة نوتنجهام فى 20 فبراير الماضى.

 

وأكدت السفارة البريطانية بالقاهرة، فى بيان، صدر فى 4 مارس، أن مريم تعرضت لـ"اعتداء وحشى" من قبل 10 فتيات بريطانيات، واصفة إياه بأنه عمل "خسيس وغير مقبول"، ومشيرة إلى أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقا فى الواقعة وأوقفت شخصا. 

وقال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إن وزارة الخارجية لن تترك حق الطالبة المصرية مريم مصطفى التى توفيت اليوم فى لندن.

 

وأضاف خالد رزق، أن هناك إهمالا واضحا من قبل المستشفى المسئول عن علاج الراحلة، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع السلطات البريطانية لسرعة محاسبة المتورطين فى الحادث منعا لتكراره مرة أخرى مع أى مصرى هناك.

وأكد أن ما تعرضت له الطالبة مريم جريمة لن نسكت عليها، مشيرا إلى أنه تم تكليف المستشار القانونى بالسفارة المصرية فى لندن لمتابعة القضية وتحديد أوجه قصور المستشفى البريطانى فى الواقعة لمقاضاته جنائيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة