صور.. بلحاج يصف القذافى بالمجرم وأنصار العقيد يدرسون الانسحاب من مؤتمر داكار

السبت، 12 مايو 2018 01:10 م
صور.. بلحاج يصف القذافى بالمجرم وأنصار العقيد يدرسون الانسحاب من مؤتمر داكار الإرهابى عبد الحكيم بلحاج فى مؤتمر داكار
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على صور الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "داكار" الذى يحضره أخطر القيادات الإرهابية فى ليبيا، ويتقدمهم عبد الحكيم بلحاج القيادى فى الجماعة الليبية المقاتلة، والإرهابى عبد الوهاب القايد، وقيادات من جماعة الإخوان بليبيا وبعض أنصار النظام الليبى السابق.

اجتماع السنغالل

وقال مصدر ليبى لـ"اليوم السابع" أن الإرهابى عبد الحكيم بلحاج تطاول على العقيد الراحل معمر القذافى ووصفه بـ"المجرم"، موضحا أن أنصار النظام الليبى السابق يدرسون الانسحاب من المؤتمر، مشيرا إلى أن قطر تمارس ضغوطات لاستمرار أنصار القذافى فى المؤتمر.

اجتماع داكار

وأوضح المصدر، أن الاجتماع الذى انطلق أمس الجمعة، فى العاصمة السنغالية داكار، هو مؤتمر تنظمه مؤسسة برازفيل التى تمولها قطر وتشرف عليها زوجة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، بحضور أخطر قادة الميليشيات فى ليبيا وعناصر من جماعة الإخوان الليبية وبعض أنصار النظام الليبى السابق.

وقال المصدر انه لليوم التانى تتواصل جلسات مؤتمر داكار بحضور قادة الميليشيات الإرهابية فى ليبيا.

مؤتمر داكار

كان الرئيس السنغالى قد ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر بالأمس، وأعقبها كلمة لتاجر السلاح العالمى ورئيس مؤسسة برازافيل، جان إيف أوليفييه، مشيرا إلى أن الجلسة كان يديرها مصطفى نيسى وهو رئيس التجمع القومى السنغالى وزير خارجية سابق للسنغال.

ويستغل تاجر السلاح العالمى جان إيف أوليفييه علاقاته مع قطر وبعض قادة ورؤساء دول القارة السمراء لتمرير صفقاته القذرة والقفز على مقدرات الشعب الليبى، وذلك بدعم كبير من مدير مكتب القذافى السابق بشير صالح، وينسق "أوليفييه" لبشير صالح لقاءات مع قادة الميليشيات والصحف الفرنسية لتلميع صورته والعودة إلى المشهد السياسى الليبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة