وزير الرياضة: نواصل الاستعداد للمشاركة فى كأس العالم وتحقيق طموحات المصريين

السبت، 12 مايو 2018 03:29 م
وزير الرياضة: نواصل الاستعداد للمشاركة فى كأس العالم وتحقيق طموحات المصريين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة استكمال استعداد مصر للمشاركة فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا وتحقيق طموحات الشعب المصرى بصورة أفضل عن تواجدنا فى المونديال 1990.

وقال وزير الشباب والرياضة "إن لدينا اتحاد كرة قدم متميزا أدار التصفيات بشكل احترافى، وجهازا فنيا قويا، ولاعبين دوليين على قدر كبير من المسئولية والاحتراف العالمى منهم خمسة لاعبين هم الأفضل فى الدوريات الإنجليزية والإماراتية واليونانية والتركية، بالإضافة إلى الدورى المصري"، مشيرا إلى أن الوزارة ساهمت فى توفير الغطاء الإدارى والسياسى والجماهيرى والإعلامى لتنفيذ تلك المهمة القومية بنجاح رغم صعوبة الظروف.

جاء ذلك فى الندوة التى نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت تحت عنوان "مستعدون لكأس العالم 2018 " والتى أدارها على حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وتحدث خلالها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم والكابتن ربيع ياسين لاعب منتخب مصر السابق.

من جانبه، أكد على حسن أن مصر قيادة وحكومة وشعبا تقف بكل قوة مشجعة لفريق مصر القومى لكرة القدم فى بطولة كأس العالم 2018، معربا عن أمله فى تحقيق الفريق القومى خلال المباريات المرتقبة له أداء متميزا رفيع المستوى يليق باسم مصر العظيم ومكانتها العربية والدولية .

وقال المهندس خالد عبد العزيز أن تأهل مصر لبطولة كأس العالم لكرة القدم يعتبر نقلة نوعية للرياضة المصرية حيث ساهم فى زيادة فرص احتراف لاعبينا كصناعة هامة خاصة بعد تحرير سعر الصرف إلى جانب وجود نماذج ناجحة من اللاعبين المصريين المحترفين فى الخارج وزيادة رغبة اللاعبين فى الاحتراف مما زاد فرص الاحتراف الدولى للمصريين فى رياضات أخرى ومنها تنس الطاولة وكرة اليد والسلة، مشيرا إلى أهمية استثمار تلك الامكانيات لتحقيق فرص استثمارية أكبر.

وكشف وزير الرياضة والشباب عن عدم وجود تأكيد حتى الآن لنقل مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضى المصري، مبينا أن حقوق البث الأرضى والفضائى تم بيعها إلى شركة بعينها ولابد من التفاوض معها مباشرة لنقل أى مباراة عن طريق إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى باعتباره الجهة المنوطة بها لذلك.

وأوضح المهندس عبد العزيز صعوبة مساهمة الوزارة فى تكاليف سفر المواطنين لتشجيع الفريق القومى لكرة القدم فى روسيا، مشيرا إلى أن تكلفة الفرد الواحد تتراوح ما بين 60 إلى 75 ألف جنيه للسفر والإعاشة والانتقالات ،غير أنه أعلن أن الوزارة ستوفر شاشات عرض عملاقة فى مراكز الشباب لنقل المباريات، كما أن بعض الشركات ستوفر شاشات مشابهة فى الميادين العامة ،لافتا إلى أن 20 ألف شخص قد سجلوا أسماءهم لحضور المباريات حتى الآن على موقع الإتحاد الدولى لكرة القدم.

واستعرض وزيرالشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ، استعدادات المنتخب المصرى لكرة القدم لمنافسات كأس العالم لكرة القدم 2018 فى روسيا، موضحا أنه سيبدأ معسكره يوم 23 مايو الجارى ثم سيتوجه إلى الكويت لخوض مباراة ودية مع منتخبها يوم 25 مايو ثم التوجه لمعسكر فى إيطاليا لمدة 10 أيام للعب مباراة ودية مع منتخب كولومبيا ثم خوض مباراة ودية ثالثة وأخيرة مع بلجيكا ثم العودة للقاهرة وتنظيم تدريب مفتوح يوم 9 يونيو المقبل للجماهير المصرية لتوديع لاعبيها قبل التوجه إلى روسيا صباح يوم 10 يونيو.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المباريات الودية الثلاث المقبلة إضافة إلى المباراتين السابقتين أمام البرتغال واليونان كافية للإعداد للاعداد الفنى والبدنى للمنتخب قبل بطولة كأس العالم وكذلك وفقا للأجندة الدولية التى وضعها الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وقال عبدالعزيز : "إن فترة الإعداد للمونديال سيتخللها شهر رمضان وستلعب مصر أولى مبارياتها مع منتخب أوروجواى فى أول أيام عيد الفطر" موضحا أن الجهاز الفنى والطبى للمنتخب قام بعمل الاحتياطات اللازمة سواء فى الحمل البدنى أو التغذية للاعبين حتى لا يتأثرون بدنيا قبل انطلاق مباريات كأس العالم .

وأشار إلى أن "الفيفا" حرص على أن تنتهى كل الدوريات فى العالم بحد أقصى يوم 20 مايو الجارى حتى يتم منح الفرصة للاعبين لأخذ قسط من الراحة قبل انطلاق المونديال لتكون البطولة العالمية على قدر الحدث وأن يظهر اللاعبون بشكل قوى يليق بالمنافسات الدولية.

وأكد عدم وجود مشكلة بين اتحاد كرة القدم المصرى واللاعب محمد صلاح أو أى لاعب آخر ، مبينا أنه خلال الأسبوع الجارى سيتم الاتفاق بين اللاعب والاتحاد والشركات الراعية ، مؤكدا حرص الاتحاد الشديد على مصالح اللاعبين.

وقال : إن مصر أصبحت قوة كروية كبيرة على مستوى العالم بعد صعودها لكأس العالم مما فتح فرصا كبيرة للاعبيها للاحتراف، محذرا من استهداف مصر حتى فى مجال الرياضة.

وأضاف عبدالعزيز :"إن المنتخب المصرى أصبح وسيلة لتجميع الشعب حوله مما يقلق كل خصوم مصر ، وسيتأكد ذلك بتجمع كل المصريين حول المنتخب فى مرانه الأخير قبل التوجه للمونديال فى طريقه للعالمية"، معربا عن أمله فى الاستمرار فى هذه المسيرة الناجحة لتصبح الرياضة من أهم عوامل تحسين الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه، أكد اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم أن ملف تجديد التعاقد مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم تم تأجيله لما بعد الانتهاء من المشاركة فى كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقال سويلم : إن هيكتور كوبر حريص على الاستمرار على رأس الجهاز الفنى لمنتخب مصر، ولم يتحدث عن أى أمور مالية من أجل مواصلة مشواره مع الفراعنة.

وأوضح أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يرغب فى تجديد التعاقد مع كوبر، وقام بتكليف رئيسه هانى أبوريدة لتولى الملف، مشيرا إلى أن الجميع اتفق على تأجيل الأمر لما بعد الانتهاء من المونديال خاصة أن الجهاز الفنى حاليا يركز فقط على الاستعداد للمشاركة فى البطولة العالمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة