وزير النقل لـ" اليوم السابع": حركة المترو منتظمة والإقبال على استقلاله وفق المعدلات الطبيعية.. بعض المحطات سجلت زيادة بأعداد الركاب بنسبة لـ 10% مثل العتبة لاقتراب رمضان.. وأناشد الجمهور استخراج اشتراكات

السبت، 12 مايو 2018 04:52 م
وزير النقل لـ" اليوم السابع": حركة المترو منتظمة والإقبال على استقلاله وفق المعدلات الطبيعية.. بعض المحطات سجلت زيادة بأعداد الركاب بنسبة لـ 10% مثل العتبة لاقتراب رمضان.. وأناشد الجمهور استخراج اشتراكات الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن حركة مترو الأنفاق منتظمة وبشكل طبيعى، وأن الإقبال على استقلال قطارات المترو وفق المعدلات الطبيعية كأى يوم سابق، متابعا: "هناك محطات سجلت بالأمس الجمعة مع أول يوم تطبيق الزيادات أعداد ركاب تزيد 10% عما كانت عليه، مثل محطة العتبة لتزامن ذلك مع اقتراب شهر رمضان".

حوار مع وزير النقل (1)

هشام عرفات: المواطن يتفهم القرار 

وقال وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليو السابع": "الناس متفهة القرار.. نعم هناك ناس تتألم، لكن هذا قرار كان لابد منه، حتى لا يتوقف المرفق"، داعيا المواطنين إلى استخراج اشتراكات حتى لا يتأثروا بالزيادة، وأن قيمة التذكرة فى الاشتراك تقل بنسب تصل إلى 50%، لافتا إلى أن من يستقل 8 محطات لن يشعر بالزيادة نهائيا فى الاشتراك، كون أن قيمة التذكرة بالاشتراك ستكون بـ 2 جنيه بدلا من 3 جنيه، بعد الزيادة، كما أن من يستقل 16 محطة ستزيد تذكرته نصف جنيه فقط، حيث ستكون قيمة الاشتراك 2.5 جنيه ونصف بدلا من 5 جنيه.

حوار مع وزير النقل (2)

الزيادات لم تمس الطلاب وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة

وأضاف وزير النقل أن الوزارة راعت البعد الاجتماعى فى إقرارها النظام الجديد فى تحصيل إيرادات تذاكر مترو الأنفاق، ولم تقترب باشتراكات الطلاب وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، كما أن الاشتراكات للجمهور العادى تمثل فيها قيمة التذاكرة تقريبا 50% بالمقارنة بتذاكر الرحلة الواحدة، مناشدا مستقلى المترو يوميا والمواظفين استخراج اشتراكات.

حوار مع وزير النقل (3)

شركة المترو تناشد المواطنين الالتزام بتعليمات التشغيل

على جانب آخر ناشدت شركة المترو الركاب الالتزام بتعليمات التشغيل حتى لا يتعرضوا للمخالفة، وأصدرت تعليمات لمشرفى المحطات وأفراد الأمن المتواجدين على بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بتطبيق الغرامات على المخالفين وحاملى التذاكر ممن يستقل محطات أكثر مما حددته التذكرة التى قام بشراؤها ويحملها.

حوار مع وزير النقل (4)

بوابات الدخول مبرمجة على الزيادات الجديدة

وأكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو لـ"اليوم السابع" أن بوابات الدخول والخروج مبرمجة على الزيادات الجديدة، كما أن كافة بوابات المحطات بالخطوط الثلاثة مرتبطة بشبكة تكنولوحية واحدة وتحدد عدد المحطات التى استقلها كل راكب سواء فى خط واحد أو أكثر، مشيرا إلى أن الشركة أعطت مهلة للركاب حاملى التذاكر القديمة يمكنهم استخدامها لحين نفاذ هذه التذاكر التى بحوزتهم، متوقعا أن تنتهى هذه المهلة خلال أسبوع.

حوار مع وزير النقل (5)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم شركة المترو أنه فى حالة تجاوز راكب للمحطات التى حددتها له التذكرة التى اشتراها فإنها ستعطى أثناء خروجه صوت تحذيرى ولن تفتح له، وسيتم تطبيق غرامة فى هذه الحالة، التى تخص المتهربين من شراء التذكرة وقيمتها 50 جنيها لكل مخالف، لافتا إلى أن البوابات الإلكترونية بالمحطات تقرأ التذاكر وتحدد عدد المحطات التى استقلها كل راكب، حيث تم الانتهاء من تركيب 850 بوابة إلكترونية جديدة وتم إحكام السيطرة على كل المحطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

يجب تغيير نمط الاشتراكات للفئات الفقيره

يقول الوزير أن الاشتراكات للجمهور العادى تمثل فيها قيمة التذاكرة تقريبا 50% بالمقارنة بتذاكر الرحلة الواحدة، لذلك يجب تغيير نمط الاشتراكات من 180 رحله أو ثلاثة شهور أيهما أقرب الى 60 رحله أو 30 يوماً أيهما أقرب، لأن الفئات الفقيره لا تستطيع توفير اشتركات للأسرة كل ثلاثة شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

لابد من استكمال مراحل مترو الانفاق فى مصر - وصلنا للخط ال 15 و المشاريع واجبة التنفيذ

لابد من استكمال مراحل مترو الانفاق فى مصر - وصلنا للخط ال 15 و المشاريع واجبة التنفيذ و اخلاء الاثار القديمة للهدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة