أكرم القصاص - علا الشافعي

7 مشاهد فى أزمة نهائى الكأس.. فرج عامر يرد الهجوم على مرتضى منصور.. تضارب التصريحات بين رئيس سموحة وثروت سويلم.. رئيس الزمالك يلتزم الصمت.. فاروق المرشح الأول للتحكيم.. جلسة التاسعة تحسم الموقف بعد خطاب التهديد

الأحد، 13 مايو 2018 02:30 ص
7 مشاهد فى أزمة نهائى الكأس.. فرج عامر يرد الهجوم على مرتضى منصور.. تضارب التصريحات بين رئيس سموحة وثروت سويلم.. رئيس الزمالك يلتزم الصمت.. فاروق المرشح الأول للتحكيم.. جلسة التاسعة تحسم الموقف بعد خطاب التهديد الزمالك وسموحة
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أزمة نهائى كأس مصر تتصدر الأحداث الرياضية بعد إعلان فرج عامر رئيس نادى سموحة تمسكه بعدم خوض مواجهة الزمالك يوم الثلاثاء المقبل، فى نهائى الكأس، اعتراضاً على عدم استقدام طاقم تحكيم أجنبى لإدارة المواجهة ولكن هناك بوادر انفراجة بشأن تلك الأزمة وسنرصد فى التقرير التالى أبرز التطورات والأحداث التى شهدتها الساعات الأخيرة.

الزمالك وسموحة فى مباراة سابقة

فرج عامر يرد الهجوم على مرتضى منصور

رد فرج عامر رئيس نادى سموحة، على هجوم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وكل من انتقده قائلاً:"قدمت بلاغا لدى النائب العام ضد من يتطاول علي ونهايته اقتربت ولا يوجد علاقة طيبة معه وهو من عزم نفسه على العشاء وأنا ولا أعرفه".

فرج عامر

وكان فرج عامر قد أعلن إنه تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة السب والقذف ضد عدد من الشخصيات فى الوسط الكروى وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "مجلس إدارة نادى سموحة تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام بتهمة التشهير والسب والقذف لمجلس إدارة وأعضاء نادى سموحة العريق ضد مرتضى منصور، وعصام عبد الفتاح وأحمد حسام ميدو وآخرين".

تضارب التصريحات بين رئيس سموحة وثروت سويلم
 

ثم خرج ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم بتصريحات تؤكد إن الأزمة انتهت وسيقام نهائى كأس مصر فى موعده، ليرد رئيس سموحة على تصريحات سويلم إنه يرتبط معه بعلاقة جيدة كونهما زميلان فى البرلمان ولكن أوضح إنه حتى الآن متمسك بانسحاب فريقه من الكأس ولا صحة لانتهاء الأزمة.

ليوضح ثروت سويلم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن تصريحاته التليفزيونية بشأن انتهاء أزمة نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة نابعة من معرفته عن قرب بالمهندس فرج عامر حيث قال:"أعرف جيدا أن تصريحات فرج عامر بشأن تمسكه بالانسحاب تأتى رغبة منه فى الحفاظ على حقوق ناديه، لكنه فى نفس الوقت رجل دولة ومن الصعب أن يكون له دور فى إفساد مسابقة بحجم كأس مصر"، تابع سويلم أن اتحاد الكرة حريص على انتظام واستكمال المسابقات الرياضية بشكلها الطبيعى مهما كانت المعوقات، وفى حال الاضطرار لتطبيق اللائحة سيتم تنفيذها على الجميع.

رئيس الزمالك يلتزم الصمت 24 ساعة
 

على الجانب الآخر، التزم مرتضى منصور الصمت على مدار الـ24 ساعة الماضية ولم يعلق على أية تصريحات تم تداولها من قبل مسئولى سموحة وتحديدا فرج عامر أو تصريحات مسئولى اتحاد الكرة.

محمد فاروق المرشح الأول لإدارة النهائى
 

فيما أصبح الحكم محمد فاروق المرشح الأول لإدارة نهائى كأس مصر بعد اعتذار إبراهيم نور الدين الذى أكد رئيس نادى سموحة إنه تحدث معه فى مكالمة هاتفية بشأن دعمه لإدارة نهائى الكأس وهو ما ترتب عليه فتح تحقيق من جانب اتحاد الكرة لمعرفة حقيقة تواصل الحكم الذى كان مرشحا لإدارة النهائى مع رئيس النادى السكندرى من عدمه.

محمد فاروق

الأزمة تصل إلى البرلمان
 

وامتدت الأزمة من الساحة الرياضة لتصل إلى مجلس النواب بعدما أعلن فرج عامر إنه تقدم بطلب لإحالة مرتضى منصور عضو مجلس النواب للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة، ولكن تجرى محاولات ودية من جانب مقربين من الطرفين سواء منصور أو عامر لحل تلك الأزمة وديا لإنهاء الصراع القائم.

جلسة التاسعة تحسم موقف سموحة
 

وفى الوقت الذى ألغى اتحاد الكرة اجتماعه الطارئ الذى كان مقرراً له الثانية ظهر السبت، لمناقشة أزمة مباراة نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة، قرر مجلس إدارة النادى السكندرى عقد اجتماعا فى التاسعة من مساء اليوم لحسم الموقف النهائى بشأن المشاركة فى نهائى الكأس من عدمه.

عصام عبد الفتاح يحذر حكامه
 

في النهاية، ستتواصل أطراف الأزمة بشكل ودى لإنهاء الأمور وسيدرس مجلس إدارة سموحة أسماء الحكام المرشحين لإدارة نهائى الكأس للوقوف بشكل نهائى على القرار الأخير للمشاركة فى المباراة أو إعلان الانسحاب بشكل نهائى.

من جانبه قال عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فى تصريحات تليفزيونية:"أزمة نهائى الكأس هى أزمة بدون داع، أى حكم يجامل فريقا على حساب آخر سنبعده تماما عن  اللجنة، فلا يوجد لدينا هذه النوعية من الحكام".

فيما أرسل نادى سموحة خطابا رسميا لاتحاد الكرة منذ قليل يؤكد فيه تمسكه باستقدام حكام أجانب لمباراة نهائى كأس مصر أمام الزمالك وتضمن الخطاب تهديدا من سموحة بأنه فى حالة عدم استقدام حكام أجانب وتعيين حكم مصرى للقاء، فإنه لن يشارك فى المباراة وسيعلن الانسحاب الرسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

هتنزل المرادى والحكم محمد فاروق

المباراه سوف تقام فى موعدها والحكم محمد فاروق وما يحدث هو زوبعه فى فنجان الهدف منها ارهاب الحكام حتى يتغاضو عن اخطاء سموحه خوفا من الشوشره واثبات ان مبروك الكاس للزمالك حقيقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة