بعد التتويج بلقب الوصيف.. ماذا فعل الإسماعيلى فى أدغال أفريقيا

الأحد، 13 مايو 2018 06:00 ص
بعد التتويج بلقب الوصيف.. ماذا فعل الإسماعيلى فى أدغال أفريقيا الاسماعيلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تعادل الإسماعيلى أمام النادى المصرى ببطولة الدورى ، و حصده مركز الوصيف ، وضمان الدراويش المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا بعد غياب دام 8 سنوات ، نرصد تاريخ مشاركات النادى الإسماعيلى فى البطولة الأفريقية ، منذ أول مشاركة عام  1969 .

أهداف الإسماعيلى وإنجلبير

 

أول فريق عربى يتوج باللقب

شارك النادى الإسماعيلى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 1969 ، فى النسخة الخامسة من البطولة ، وحقق اللقب بعد الفوز على إنجلبير ، حيث تعادلا فى الذهاب  فى كينشاسا 2/2 وفى القاهرة 3/1  ليكون مجموع الأهداف 3/5 .

وبعد التتويج باللقب ، شارك الدراويش فى  4 نسخ متتالية ، إذ خرج من دور نصف النهائى عام  1970 بعد الخسارة من كوتوكو الغانى 3/0 ، وفى النسخة التالية ودع المنافسات من دور ربع النهائى أمام كوتوكو، ونسخة سنة 1972 /1973 خسر أمام أهلى طرابلس الليبى، بضربات الجزاء الترجيحية 4/3 .

حرب أكتوبر تحرم الدراويش من التتويج للمرة الثانية

 وفى العام التالى شارك الدراويش  ، ورغم أنه كان الأقرب للفوز بالبطولة ، إذ فاز فى ربع النهائى على برويز الكينى 2/1 ،  وصعد إلى قبل نهائى البطولة  إلا أنه انسحب من البطولة بسبب حرب أكتوبر .

هدف الإسماعيلى فى الهلال السودانى

 

العودة بعد غياب 19 عاما .

تغيب فريق الإسماعيلى عن المشاركة فى الحدث الأفريقى طوال 19 عاما ، حتى ظهر من جديد ، وتمكن من حصد وصافة الدورى و العودة إلى البطولة الأفريقية عام 1992 ، ووصل إلى نهائى البطولة ، لكنه ودع المنافسات من نصف النهائى على حساب الهلال السودانى، كما شارك فى نسخة 1995 ، بعد اعتذار الأهلى عن المشاركة ،  وخرج منها فى دور نصف النهائى أيضا ، بعد الخسارة من أسيك الإيفوارى 6/2 .

الإسماعيلى وإنيمبا

 

وصافة دورى الأبطال

وقد اعتاد الإسماعيلى على التغيب عن البطولة عدة أعوام ثم العودة من جديد ، فقد تغيب 7 سنوات وعاد لأفريقيا مرة أخرى 2003 ،  ولكنه هذه المرة اتبع سياسة النفس الطويل، فقد استطاع الوصول إلى نهائى البطولة ، ولكنه ودع البطولة بالخسارة من إنيمبا النيجيرى 2/1 ، ليحصد المركز الثانى ووصافة البطولة الأفريقية.

الإسماعيلى والأهلى

 

 الظهور الأخير

7 سنوات أخرى تغيبها فريق الإسماعيلى عن بطولة دورى الأبطال ، وظهر مرة أخرى فى المنافسات عام 2010 ، لكنه ودع البطولة من دور المجموعات ، إذ فاز فى الدور التمهيدى امام سوفاباكا  3/2 ، و فى دور الـ 32 تغلب على ستاد تامبونايز ، ثم الفوز على الهلال السودانى برباعية مقابل هدف ، وفى دور المجموعات خسر من شبيبة القبائل 0/1 ، ومن الأهلى 2/1 ، ثم فاز على هارت لاند 1/0 ، وخسر 2/1 أمام هارت لاند ، ثم هزيمة أخرى من الشبيبة بهدف دون رد ، ليختتم مبارياته بالفوز على الأهلى برباعية مقابل هدفين .   

 الدراويش يعود للساحة الأفريقية

رغم فشل محاولاته للتتويج بلقب بطولة الدورى المصرى هذا الموسم  ، إلا أنه تمكن من حصد وصافة الدورى ، والعودة مجددا إلى دورى أبطال أفريقيا ، فى النسخة المقبلة ، إذ تعادل فريق المصرى البورسعيدى 1/1 .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة