كارمن ماشادو.. تحصد الجوائز وتتصدى للتحرش الجنسى وتفضح كاتبا قبلها عنوة

الأحد، 13 مايو 2018 09:00 م
كارمن ماشادو.. تحصد الجوائز وتتصدى للتحرش الجنسى وتفضح كاتبا قبلها عنوة كارمن ماريا ماشادو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت الكاتبة الأمريكية كارمن ماريا ماشادو، الكاتب الأمريكى جونوت دياز، بالتحرش بها قبل سنوات، وذلك خلال تواجدها فى ندوة عقدت فى الأسبوع الماضى ضمن فعاليات مهرجان سيدنى للكتاب هذا العام، لافتة إلى أنه قبل سنوات قام بتقبيلها عنوة، وأن ما دفعها للحديث هو ما سمعته عن سلوكه السيئ مع بعض النساء.. فمن هى كارمن ماريا ماشادو؟

قبل أيام كانت الكاتبة كارمن ماريا ماشادو ضمن المرشحين لنيل جائزة ديلان توماس لعام 2018، والتى تمنحها جامعة سوانسى، عن مجموعتها القصصية "جسدها وأطراف أخرى" الصادرة فى عام 2017.

وكارمن ماريا ماتشادو كاتبة وناقدة أمريكية، تنشر العديد من المقالات فى مجلة نيويوركر، وغرانتا، ومجلة لايت سبيد، ومنشورات أخرى. وحصلت على جائزة الكتاب الوطنى، وجائزة نيبولا لأفضل رواية، وحازت على ألقاب أفضل خيال فى السنة، وأفضل خيال علمى أمريكى، وأفضل رعب، والأصوات الجديدة من الخيال، وأفضل أدب مكشوف للمرأة.

تأثرت كارمن ماريا ماتشادو بالعديد من الأصوات الأدبية، والتى من أهمها، كما قالت من قبل، رواية "مائة عام من العزلة" للكاتب الحائز على جائزة نوبل للآداب غابرييل غارسيا ماركيز، وذلك حينما أعطتها مدرسة اللغة الإنجليزية الرواية وهى طالبة فى الصف العاشر من المدرسة الثانوية.

حصلت "ماتشادو" على جائزة MFA من ورشة Iowa للكتاب، وعلى زمالات وإقامات من مؤسسة ميشينر كوبرنيكوس، ومؤسسة إليزابيث جورج، ومؤسسة CINTAS، ومؤسسة الأدب المضاربة، وجامعة أيوا، وشركة يادو، وهيدجبروك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة