أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الإفتاء تطلق هاشتاجات "الطاعات" وباقة رمضان عبر واتس آب للمتابعين

الإثنين، 14 مايو 2018 02:12 م
دار الإفتاء تطلق هاشتاجات "الطاعات" وباقة رمضان عبر واتس آب للمتابعين دار الإفتاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية وضعت خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان المبارك تشمل العديد من البرامج والإجراءات للتواصل مع الجمهور بمختلف وسائل التواصل فى هذا الشهر الفضيل.
 
كما أعلن الدكتور نجم عن إطلاق دار الإفتاء حزمة من الخدمات الشرعية التى تسهل عملية التواصل بين المفتى والمستفتى، حيث تقدم الدار خدمة جديدة هذا العام، وهى البث المباشر بشكل يومى على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء.
 
وستقوم الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على الفيس بوك بتقديم وجبة إيمانية مكثفة خلال الشهر الفضيل تعين المسلم على الطاعة وتقدم له نماذج مختلفة ومتنوعة من الطاعات والعبادات، عبر عدد من الهاشتاجات مثل:
 
#شهر_الخير،  #رقق_قلبك،  #مفتي_وفتوى_في_رمضان، #فتوى_هنية ساعة مغربية ، #فتوى_من_نور ساعة سحور ، #رسالة_نور ،  #شمائل_نبي_الرحمة ، #أدعية ،  #أحاديث، #آداب_الصيام ، #ما_يفطر و #ما_لا_يفطر ،  #ما_يجوز و #ما_لا_يجوز.
 
كما خصصت الدار خطًّا ساخنًا لفتاوى الصيام، يعمل يوميًّا للرد على أسئلة المستفتين فى كل مكان بعشر لغات، ومنها أيضًا صفحة الدار الرسمية على الفيس بوك التى تقدم هذا العام وجبة روحية متكاملة من فتاوى الصيام وأحكامه وآدابه وأخلاقياته، ومنها كذلك كتاب الصيام ومطوية دليل الصائم الذى يجد فيهما المسلم كل ما يخص الصيام، ففي كتاب الصوم يتعرض الكتاب إلى فضائل الشهر الكريم وفضائل الصوم، وأركانه ومبطلاته، أيضًا يحتوي الكتاب على كل الفتاوى التى وردت إلى الدار فى الفترة السابقة والمتعلقة بالصيام، بالإضافة إلى أحكام صدقة الفطر وأحكام العيد وغيرها من الأحكام، ويجد فيها المسلم الإجابة الشافية لكل التساؤلات المتعلقة بالصيام والشهر الكريم، كما أن المطوية تحتوى على هذه الأشياء ولكن بأسلوب مختصر. يأتى ذلك ضمن الجهود الصادقة لتقديم التسهيلات إلى المواطنين الراغبين فى الاستفسار عن الجوانب الشرعية العامة والشخصية وغيرها.
 
وفى إطار سعى دار الإفتاء لنشر صحيح الدين ووسطية الإسلام والتواصل الفعال مع الجاليات الإسلامية فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الشهر الكريم يوفد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية د. إبراهيم نجم إلى المراكز الإسلامية فى ولاية نيويورك الأمريكية وذلك لتقديم الدعم الشرعى للجالية المسلمة هناك.
 
هذا، فضلًا عن ظهور علماء دار الإفتاء المصرية فى عدد من البرامج التليفزيونية المباشرة للرد على استفسارات المشاهدين وأسئلتهم حول رمضان وأحكام الصيام، بالإضافة إلى الرسائل والبيانات الصحفية اليومية لفضيلة المفتى ودار الإفتاء حول أحكام وفتاوى الصيام التى يكثر السؤال عنها.
 
وأشار د. نجم إلى أن الموقع الرسمى لدار الإفتاء المصرية سوف يقوم بعرض المواقيت الصحيحة للإمساك والإفطار، بالإضافة إلى نشر عدد من الأسئلة والأحكام الشائعة عن الصيام وشهر رمضان على صفحات الموقع الإلكترونى.
 
ويمكن متابعة الحسابات الرسمية لدار الإفتاء على شبكات التواصل الاجتماعى من خلال هذه روابط الدار، كما يمكن للجمهور إرسال رسالة على الواتس آب ليتم إرسال صور ورسائل رمضانية من خلال الرقم 01018866244 سجل الرقم على موبايلك وأرسل كلمة (اشترك فى باقة رمضان).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة