مهاتير محمد يبدأ أول اجتماع مع كبار مسئولى الحكومة الماليزية

الإثنين، 14 مايو 2018 08:57 ص
مهاتير محمد يبدأ أول اجتماع مع كبار مسئولى الحكومة الماليزية مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد اليوم الاثنين، أول اجتماع مع كبار مسؤولى الحكومة فى مبنى مؤسسة برنادا للقيادة.

وذكرت وكالة أنباء (برناما) الماليزية أن الأمين العام للحكومة الماليزية على حمسا حضر الاجتماع إلى جانب الأمناء العامين والمدراء العامين فى مختلف الوزارات.

ومن المقرر أن يناقش خلال الاجتماع خطة العمل فى تنفيذ 10 وعود خلال 100 يوم تعهدت بها الحكومة الجديدة تحت قيادة حزب تحالف الأمل.

من ناحية أخرى أعلن رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد أن الحكومة الجديدة تحت قيادة حزب تحالف الأمل لن تقيد حرية الأعمال التجارية مع الكثير من القوانين التى ستثقل على ناشطى الصناعة الوطنية.

وقال مهاتير، فى تصريح لوكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم الاثنين، أن الحكومة حريصة على مشاهدة المزيد من الجوانب قادرة على القيام بأعمال تجارية بحرية دون قيود قانونية مفرطة.

ورحب رئيس الوزراء الماليزى بالاستثمارات الداخلية والخارجية من بينها الاستثمار الأجنبى المباشر ومع ذلك يقتصر الاستثمار الأجنبى على جذب رأس المال والتكنولوجيا إلى هذه البلاد، فضلاً عن بناء المصانع وإنتاج المنتجات للأسواق المحلية والتصدير إلى الخارج.

وقال "إننا ندرك أن الماليزيين مختصون فى مجال التنمية وقادرون على بناء مدننا وسنفتح هذه الفرص للشركات المحلية"، وأضاف أن الحكومة ستفتح الفرص الاستثمارية للشركات الأجنبية إذا لم تكن هناك خبرة محلية فى المجالات أو مشاريع البنية التحتية الضخمة المعنية فقط ولكن ستجرى من خلال المناقصة المفتوحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة