اتحاد المحامين العرب يتخذ "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" شعارًا لكل مراسلاته

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:47 م
اتحاد المحامين العرب يتخذ "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" شعارًا لكل مراسلاته المحامين العرب
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اتحاد المحامين العرب أن "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، معلنًا استخدام هذا الشعار فى كافة مراسلات الاتحاد، واتخاذ كافة الوسائل القانونية المشروعة لحماية القدس ومقدساتها وكنائسها.

وجدد الاتحاد – فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء على هامش إحياء الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية - رفض واستنكار قرار واشنطن بنقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس واعتبره باطلًا وغير قانونى يخالف القرارات الشرعية الدولية، وكذلك رفض تغيير معالم القدس وعدم ضمها أو تهويدها وتطبيق جميع القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن؛ وخاصة القرار 2334، والذى لم تعترض عليه الولايات المتحدة.

كما طالب المحامون العرب - خلال الندوة - بعودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتنفيذ القرار رقم 194 الخاص بذلك، والتأكيد على حق الشعب الفلسطينى فى نضاله المشروع فى مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المشروعة التى أقرتها المواثيق الدولية.

ودعا الاتحاد، جامعة الدول العربية إلى تحمل التزاماتها تجاه الشعب الفلسطينى من خلال إصدار قرارات واضحة بشأن القدس وقرار الرئيس الأمريكى الأخير بشأن نقل سفارة بلاده، كما دعا مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة للمطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الأعزل والمطالبة بقوات دولية للفصل وحماية الشعب الفلسطينى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة