بالتمر والسوبيا ..3 ماسكات بمشروبات رمضان للتخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر

الثلاثاء، 15 مايو 2018 06:00 م
بالتمر والسوبيا ..3 ماسكات بمشروبات رمضان للتخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر العناية بالشعر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات التى يمكنك عملها من المواد الغذائية المتوافرة فى رمضان ومشروباته الشهيرة مثل الكركدية والتمر هندى فهذه المواد تحتوى على نسبة فيتامين C العالية  والأحماض الأمينية وفيتامين أ، التى تفيد فى صحة الشعر وفقا theindianspot.

ماسك الكركدية وحليب جوز الهند:

الكركديه
الكركديه

وهذه الوصفات الطبيعية تتطلب استمرارها للحصول على نتائج جيدة وتكرارها بانتظام، فخلال شهر رمضان تتوافر فى غالبية البيوت هذه المكونات، ويمكن الاستفادة من ناتج تصفية العصير بدلا من رميه، مثل زهرة الكركدية التى تم غليها والتى يمكن فرمها فى الخلاط مع بعض من حليب جوز الهند لعمل ماسك للشعر الترطيب ولمعانه، قومى بوضع الخليط على. شعرك حتى أطرافه، وتركه نحو ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

الكركدية والزيوت الطبيعية:

العناية بالشعر (3)

العناية بالشعر
ويمكن عمل وصفة عن طريق وضع حفنة من الكركدية المجفف فى زيت اللوز الحلو وتسخيزهم على نار هادئه، ثم تصفيه الزيت ووضعه فى زجاجة نظيفة لعظل ماسك منه للشعر وترطيبه ، قومى بدهان فروة الرأس ببعض من هذا الزيت ولفى شعرك بفوطة ساخنة لمدة ساعة ثم اشطفى شعرك بالماء.

ماسك التمر هندى القشرة:

العناية بالشعر (1)
العناية بالشعر

التمر هندى يحتوى على نسبة من الأحماض والفيتامينات التى تزيد من صحة شعرك كما انه يحمل بعش الخصائص المضادة للميكروبات مما يجعله مفيد لمقاومة قشرة الرأس ويمكن عمل ماسك عن طريق على التمر هندى واستخداظ الماء النتتج عنه فى تدليك فروة رأسك وغسل الشعر به مما يفيد فى الحد من تساقطه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة