تركيا تطلب من السفير الإسرائيلى مغادرة البلاد موقتا بعد أحداث غزة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 02:58 م
تركيا تطلب من السفير الإسرائيلى مغادرة البلاد موقتا بعد أحداث غزة أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت مصادر في وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، إن تركيا استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة إلى الوزارة اليوم الثلاثاء بعد يوم من مقتل أكثر من 60 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاج على حدود قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الخارجية طلبت من السفير العودة لإسرائيل "لبعض الوقت".

من جانبها قررت منظمة التعاون الإسلامى عقد قمة استثنائية بمدينة إسطنبول التركية بصفة تركيا رئيس الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامى، يوم الجمعة المقبل، تُخصص لبحث التطورات الخطيرة الأخيرة التى تشهدها دولة فلسطين على خلفية نقل السفارة الأمريكية للقدس والأحداث الدموية التى شهدها قطاع غزة.

وعبرت منظمة التعاون الإسلامى عن رفضها للقرار غير المشروع للإدارة الأمريكية، وتعتبر هذا الإجراء اعتداءً يستهدف الحقوق التاريخية والقانونية والطبيعية والوطنية للشعب الفلسطينى، ويقوّض مكانة الأمم المتحدة وسيادة القانون الدولي، ويمثل بالتالى تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

كما أدانت المنظمة بشدة العدوان الإسرائيلى بحق المدنيين الفلسطينيين والذى أدى إلى سقوط أكثر من 52 شهيداً وجرح حوالى ألفى مواطن فلسطينى أثناء مشاركتهم فى مسيرات سلمية فى الذكرى السبعين للنكبة، وتعبيراً عن رفضهم لقرار الولايات المتحدة المخالف لكل القرارات الدولية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة