وزير بريطانى يدين العنف ضد الفلسطينيين فى غزة.. ويؤكد: يدمر جهود السلام

الثلاثاء، 15 مايو 2018 02:11 م
وزير بريطانى يدين العنف ضد الفلسطينيين فى غزة.. ويؤكد: يدمر جهود السلام أليستر بيرت
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أليستر بيرت وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن العنف الذى شهدته غزة والضفة الغربية مثيرا للصدمة، وسقوط القتلى ومصابين فلسطينيين أمر مأساوى.

وقال أليستر فى تصريحاته حول الوضع، والتى نشرتها وزارة الخارجية البريطانية عبر "تويتر": "إن العنف الذى شهدناه فى غزة والضفة الغربية مثير للصدمة، وسقوط قتلى وعدد كبير من المصابين الفلسطينيين أمر مأساوى، ومن المقلق جدا استمرار ارتفاع عدد القتلى، هذا العنف يدمر جهود السلام، ونحن قلنا بوضوح بأن المملكة المتحدة تؤيد حق الفلسطينيين بالاحتجاج، لكن هذه الاحتجاجات يجب أن تكون سلمية".

 

وتابع: "ومن المستنكر احتمال أن بعض العناصر المتطرفة تسعى لاستغلال هذه الاحتجاجات لخدمة أغراضها العنيفة، إننا لن نتوانى عن تأييد حق إسرائيل بالدفاع عن حدودها، لكن من المقلق للغاية استخدام هذا الكم الكبير من الذخيرة الحية، ونحن نهيب بإسرائيل باستمرار إبداء قدر أكبر من ضبط النفس".

 

وأردف: "تظل المملكة المتحدة ملتزمة بحل الدولتين، وبأن تكون القدس عاصمة مشتركة. وعلى الجميع الآن إبداء قيادة وشجاعة حقيقية، والحث على الهدوء، والامتناع عن تأجيج التوترات، وأن يبينوا بشكل عاجل بأن الطريق إلى حل الدولتين يمر عبر المفاوضات والسلام".

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة