صور.. طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها.. والأطباء: مرض مجهول

الأربعاء، 16 مايو 2018 08:00 ص
صور.. طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها.. والأطباء: مرض مجهول سحر طفلة تنزف دما
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مش عارفين دا إيه"، هكذا كانت الكلمات التى تتردد على أذن والد الطفلة سحر، والتى تبلغ من العمر عام و7 أشهر، والتى تعانى من مرض غريب، لم يره الأطباء بالمنصورة، بمحافظة الدقهلية، القلعة الطبية الكبرى بمصر، أو بمستشفيات القاهرة المتخصصة.

 

سحر وليد، قضت أكثر من 8 شهور، بين المستشفيات والأطباء لتفسير حالتها التى تعانى من نزيف حاد فى المهبل، وفتحة الشرج، وهو الأمر الذى بدأ قبل أشهر، ثم تطور ليكون تعرق دموى، فالطفلة تعرق دما، وينزل الدم من أنفها وأذنها، وكل فتحة إخراج من جسدها. يقول وليد والد الطفلة سحر، لم أجد حلا حتى الآن، فبدأ الأمر عندما اكتشفت والدتها نزول دم فى الحفاضة وعلى الفور اتجهنا إلى مستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة، وهناك عجز الأطباء عن تفسير الحالة ومن هذه اللحظة وأنا حائر بين المستشفيات".

 

وأضاف: "تم تحويلنا من مستشفى الأطفال إلى أطباء النساء والتوليد لتشخيص الحالة، ولكن للأسف كان الرد كالمعتاد السبب مجهول، وتم حجزها أسبوع كامل فى المستشفى لعمل التحاليل والأشعة اللازمة التى أثبتت أن الطفلة سليمة ولا يوجد أى خلل فى أجهزة الجسم، كما أنها تتعامل بشكل طبيعى وتلعب وتضحك دون أن تشعر بأى ألم".

 

وتابع: "تدهورت حالة ابنتى حتى تطور الأمر إلى نزيف كامل من المهبل إلى الفم والبراز، وما زال مستمرا حتى الآن لمدة ثلاث مرات فى اليوم، ولكن تم خروجها من المستشفى لعجز الأطباء عن تفسير وعلاج الحالة، وذهبت لجميع الجهات الحكومية ومنها (وزارة الصحة، وزارة التعليم المحافظ، المأمور)، حتى وصل بنا الأمر وذهبنا إلى المشايخ الذين أجمعوا أنها طفلة صغيرة لا يستطيع أحد أن يؤذيها بأعمال السحر والشعوذة.

 

ويضيف والد الطفلة، تطور الأمر تطورا كبيرا، فبدأت الطفلة تعرق دما، وينزل الدم من مسام جلدها، وكل ملابسها ملوثة بالدم، وكل مكان فى الجسد يخرج الدم منه، بشكل غريب، ذهبت بها من جديد لمستشفى الأطفال، تعجبوا من الأمر وقالوا لا علاج لها هنا، وبالرغم من ذلك، فإن كمية الدم فى جسمها لا تتأثر، ولا تصاب بالأنيميا، وتحليل الدم الخاص بها سليم جدا، كل التحاليل سليمة، ولا يوجد لأثر واحد ينم عن أن الطفلة فقدت كمية من الدم، حتى لو قليلة.

 

ويتابع: ثم أرسلت استغاثة لمجلس الوزراء، وأمروا بتحويلى للمستشفى الدولى، ولم يجد لها الأطباء علاجا، وأنا الآن أناشد وزير الصحة، بالتصرف فى حالة ابنتى والتحرك لإنقاذها، لا بد من وجود سبب لما تعانى منه ابنتى فكمية الدم التى تنزفها كبيرة وغير طبيعة وكل يوم أكثر من ثلاث مرات، غير نزيف الفم فكل صباح استيقظ على مشهد مرعب أنا ووالدتها  نرى ابنتنا والدماء تحاوطها من كل مكان.

 

ويستطرد وليد قائلا، خرجنا من المستشفى يوم الأربعاء الماضي، دون علاج، بل بعلاج خاطئ، مما زاد الطين بلة، اسمه اندرال 10 ملجم وهو علاج خاص بالقلب والضغط وأدى لإصابة ابنتى بمضاعفات شديدة جدا، منها مكروب فى المعدة وقلة المناعة وطفح جلدى فى الفم واللسان والشفاة، وسخونة شديدة، الطفلة الآن تأخذ بنج داخل الفم حتى تتمكن من  الأكل، ومرهم جيل، وجميع الأطباء قالوا هذا علاج ضغط وقلب وبينظم ضربات القلب كيف يعطوه  لطفلة فى عمرها؟!

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (1)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (2)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (3)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (6)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (5)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (5)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (7)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (8)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (3)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (10)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (4)
 

 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (12)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (14)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (15)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (16)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (17)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (2)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (19)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (20)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (21)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (22)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (1)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (24)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (25)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (26)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (27)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (28)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (29)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (30)
 

 

طفلة تنزف دما بالدقهلية من فتحات جسمها (31)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزو

mmm@yahoo.com

اللهم إشفيها

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

راجع طبيب بالعلاج المكتوب(لا تأخذ الدواء بدون مراجعة طبيب)شفاها الله و عافها

الرجاء النشر لمساعدة المريض الحالة تسمي تعرق مدمى "hematidrosis" (تعرق شقي أو عرق الدم) هو حالة نادرة جدا فيها يعرق الإنسان دم العلامات والأعراض الدم يفرز عادة من الجبين، والأظافر، والسرة، والأسطح الجلدية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يفرز من أسطح المخاط الجلدي مما يتسبب بنزيف الأنف والدموع الملطخة بالدم والحيض البديل بشكل شائع. قد تشتد الأعراض فيصبح صداع شديد وآلام في البطن وعادة ما تكون محدودة ذاتيا. في بعض الحالات، السائل المفرز يكون مخففا بشكل أكبر فيبدو كما لو أنه مشوب بالدم، في حين أن البعض الآخر قد يكون لديه إفرازات حمراء أكثر قتامة تشبه الدم التحليلات مثل عد الصفائح الدموية، واختبار تراكم الصفائح الدموية، وتجلط الدم و خزعة الجلد لم تكشف عن أي شذوذ والفحص المجهري بالضوء المباشر للسوائل يوضح وجود خلايا دم حمراء طبيعية. فشلت التحقيقات أيضا أن تظهر أي شذوذ في التهاب الأوعية الدموية أو الزوائد الجلدية (أي الغدد العرقية، والغدد الدهنية، وبصيلات الشعر العلاج الحالة نادرة جدا ولكن هناك تقارير طبية لعلاج ناجح بحاصرات بيتا (بروبرانولول 10 مج).بإحداث انخفاض كبير في وتيرة إفراز الدم بشكل عفوي. نجاح استخدام حاصرات بيتا يدعم النظرية القائلة بأن الحالة يسببها التوتر والقلق ولم يتم تأسيس هذه المسببات حتى الآن حيث أن ارتفاع معدل انتشار التوتر والقلق في العصر الحديث لم يغير من حالات الإصابة بهذا المرض كونها نادرة للغاية، مما يشير إلى أن الشذوذ الجيني أيضا يلعب دورا رئيسيا في هذا المرض

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

سبب النزيف

يحدث النزف عند تمزق أوعية دموية صغيرة. بعض الأوعية الدموية ، بما في ذلك تلك القريبة من الغدد العرقية والأغشية المخاطية ، هي أقرب إلى سطح الجلد. هذا يجعلهم أكثر عرضة للتمزق. كما يفسر سبب وجود داء ال hematidrosis أكثر شيوعًا بالقرب من الأنف والجبهة وأجزاء أخرى من الجسم تقع بالقرب من الغدد العرقية أو الأغشية المخاطية.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما

ربنا يقدر وزارة الصحة ويعملولها حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يارب اشفيها وعافيها واشفي كل مريض

انا بناشد القلوب الرحيمة بمناسبة هذا الشهر ان يتبني سفر هذه الطفلة للخارج للبحث عن علاج لمرضها واجره علي الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رفيق

علاج الطفلة

العلاج ========= منقوع القراص ملعقة كبيرة في نصف كاس ماء مغلي وبعد ساعتين يصفى ويشرب ٣ - ٤ مرات في اليوم كبسولات فارغة تملأ مطحون لبان ذكر ومستكة وكبسولات مطحون فلفل احمر حار وتتناول كبسولة من كل نوع ٣ مرات في اليوم لمدة شهر عسل مؤكد غير مغشوش ولاتغذية على السكر ٣-٤ ملاعق في اليوم تناول تين وجوز عين جمل شرب حليب - حلب طبيعي نظيف وليس من عبوات السوق ويخلط معه العسل فيتامين سي من جي ان سي وليس الصيدلية ١ غرام مرتين فيتامين د٣ من الصيدلية ٥٠٠٠ وحدة في اليوم ميلاتونين ٢-٣ ملغ من لصيدلية وعلاجات تقوية المناعة من الانترنت ان امكن كبسولة في اليوم AHCC ونصف ملغ مرة في اليوم LDN low dose naltrexone 0,5 MG

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طفرة جينية سلبية

اسمها كدة فى نظرية التطور

عدد الردود 0

بواسطة:

فجر المرزوقي

دماء

حرام هي ماتت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة