أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تقر قانونيا يسمح بصف السيارات عن بعد بدءا من الشهر المقبل

الخميس، 17 مايو 2018 12:51 م
بريطانيا تقر قانونيا يسمح بصف السيارات عن بعد بدءا من الشهر المقبل سيارات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتمكن السائقون البريطانيون من استخدام تطبيق على هواتفهم أو المفتاح الإلكترونى للسيارة لصف سياراتهم عن بعد بدءا من الشهر المقبل بموجب قانون جديد يمثل أحدث خطوة فى مجال القيادة الذاتية والسيارات المتصلة بالإنترنت.

ويحاول الساسة تسهيل اختبار واستخدام تقنيات القيادة الجديدة فى بريطانيا قدر الإمكان، سعيا لقيام صناعة تخدم السوق العالمية، من المتوقع أن تبلغ قيمتها نحو 900 مليار جنيه إسترلينى (1.2 تريليون دولار) بحلول عام 2025.

فالسيارات المزودة بأجهزة استشعار للأشعة فوق الصوتية وبرامج للقيادة الذاتية والاتصال بالإنترنت قادرة على القيام بعدد من المهام بينها صف السيارة بضغطة زر بينما يقف السائق خارج السيارة.

وتأمل الحكومة أن تسهل التجهيزات الجديدة صف السيارات فى أماكن ضيقة وأن تتمكن أجهزة الكمبيوتر من تحسين دقة العملية، بينما يبحث المسؤولون عن طرق أخرى للسماح باستخدام تكنولوجيات قيادة آلية جديدة فى شوارع بريطانيا.

وقال جيسى نورمان وزير الدولة لشؤون النقل "سنواصل مراجعة قوانين القيادة من أجل ضمان تمتع السائقين بإمكانيات الأجهزة الجديدة بأمان".

ويأمل الوزراء فى رؤية سيارات ذاتية القيادة تماما فى شوارع بريطانيا بحلول عام 2021، وأجرى عدد من مصنعى السيارات بالفعل تجارب على ذلك وبينهم جاجوار لاند روفر ونيسان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة