كأس العالم 2018.. كوبر ينتظر استلام "تابلت" من الفيفا لتحليل أداء اللاعبين

الجمعة، 18 مايو 2018 01:02 ص
كأس العالم 2018.. كوبر ينتظر استلام "تابلت" من الفيفا لتحليل أداء اللاعبين كوبر
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، السماح لمدربى المنتخبات المشاركة فى كأس العالم التى تستضيفها روسيا فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل باستخدام "تابلت" أو ما يعرف بـ"البلانشيت" خلال المباريات.

تحليل بيانات كأس العالم
 

بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية فإن "فيفا" سيوزع حواسيب لوحية لمدربى المنتخبات ومنهم المدير الفنى للمنتخب المصرى هيكتور كوبر مع مجموعة من المعدات التقنية التى تسمح لهم بتحليل ودراسة إحصائيات اللاعبين.

وستشمل هذه المعدات التقنية مجموعة من الحواسيب التى ستجعل المدرب على تواصل دائم مع الأشخاص القائمين على تحليل بيانات اللاعبين بالإضافة لتواصلهم مع الجهاز الفنى والصحافة.

ستوجد فى جميع ملاعب البطولة كاميرتان مخصصتان للصحافة على مدرجات المشجعين، حيث ستقومان بنقل بيانات متعلقة باللاعبين وحركة الكرة لأشخاص مهمتهم تحليل بيانات اللاعبين وإرسالها للمدربين على شكل بيانات رقمية وإحصائيات، الأمر الذى يساعد المدرب على تفادى النقاط الضعيفة فى أداء فريقه.

يمكن للمحلل التواصل مع جهاز المدرب المساعد صوتيا وكتابيا عن طريق الدردشة، كما يمكن للجهاز الإدارى للمنتخبات مراجعة العديد من النقاط التحليلية بين شوطى المباراة فى غرفة خلع الملابس مع اللاعبين، بحسب الموقع الرسمى لـ"فيفا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة