موجز أخبار1.. أحمد زكى عابدين: طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز عقب عيد الفطر

الجمعة، 18 مايو 2018 01:07 م
موجز أخبار1.. أحمد زكى عابدين: طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز عقب عيد الفطر العاصمة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز عقب عيد الفطر.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
المتهمون
 
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على شركات القطاع الخاص والاستيلاء على بضائع بموجب شيكات بدون أرصدة.
 
 
لقي 6 من عمال اليومية مصرعم، منذ قليل، فيما أصيب 4 أخرين، في حادث تصادم بين سيارة نقل وسيارة نصف نقل، بمفارق خضير، دائرة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية.
 
أحمد زكى عابدين والعاصمة الإدارية الجديدة
 
أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المتوقع أن يتم طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة للحجز عقب عيد الفطر.
 
 
أشهرت الشركة البريطانية "كامبريدج أناليتيكا" التى تشكل محور فضيحة حول استغلال بيانات مستخدمين لموقع فيسبوك، إفلاسها فى الولايات المتحدة بتقدمها بطلب فى هذا الاتجاه الى محكمة فى نيويورك، حسبما أعلن مصدر قضائى الجمعة.
 
مرور
 
توجد مجموعة من الأوراق والمعايير المطلوبة، لاستخراج رخصة القيادة الدولية، ويجب أن يلتزم بها السائق، لكى يتم الحصول على الرخصة.
 
 
قال المفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين اليوم الجمعة، إن إسرائيل تحرم الفلسطينيين بشكل ممنهج من حقوقهم الإنسانية وإن 1.9 مليون فى غزة "محبوسون فى عشوائيات سامة من المولد وحتى الموت".
 
الشرطة الأمريكية
 
قالت الشرطة الأمريكية إن أعيرة نارية أطلقت فى منتجع ترامب دورال الوطنى للجولف الذى يملكه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب صباح اليوم الجمعة وإنها احتجزت مشتبها به.
 
 
عصير الدوم من أشهر العصائر على مائدة الإفطار فى رمضان، ويساعد على ترطيب بالجسم وتعويضه عن السوائل التى تم فقدانها على مدار ساعات الصيام، فى هذا الفيديو المعلوماتى تقدم الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة أهم فوائد عصير الدوم فى رمضان.
 
سيولة مرورية
 
شهدت الشوارع والميادين والطرق الرئيسية بمحافظتى القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، انتظام حركة المرور وانسياب حركة السيارات بكل الطرق، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة المرورية.
 
 
كشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن موسم حصاد القمح، عن حصاد 2 مليون و960 ألف فدان، منذ بدء الحصاد وحتى الآن، وجارى الحصاد ودراسة بعض المساحات التى تم حصادها ولم يتم توريدها من إجمالى مساحات منزرعة بلغت 3 ملايين و262 ألفا و923 فدانا.
 
اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج
 
قتل عامل بالأزهر، بينما أصيب 9 آخرين بإصابات مختلفة فى مشاجرة بناحية قرية المزالوة دائرة مركز سوهاج، بسبب خلافات الجيرة، تم التحفظ على المتهمين تحت حراسة مشددة.
 
 
أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب، اليوم الجمعة، أنه تم افشال محاولة اعتداء جديدة فى فرنسا وتوقيف شقيقين من أصل مصرى.
 
شهر رمضان
 
الدين يسر فمن رحمة الله أن رخص لبعض الفئات الإفطار فى نهار رمضان، حتى لا يهلكوا، فحفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية وكل الأديان السماوية، ولكن رخصة الفطر بها أنواع، فمنهم من وجب عليه القضاء أو الفدية.
 
 
كشفت مصادر مطلعة ببنك التعمير والإسكان، أنه تم بيع أكثر من 30 ألف كراسة شروط لحجز أراضى وزارة الإسكان في القرعة الأخيرة، والتى تضمنت نحو 30 ألف قطعة أرض.
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه عندما أطلق على بعض المهاجرين غير الشرعيين وصف "حيوانات"، إنما كان يشير إلى العصابات الإجرامية، غير أن هذا الوصف أثار انتقادات واسعة وقالت حكومة المكسيك إنه غير مقبول.
 
 
تمكنت قوات الشرعية اليمنية من السيطرة على 4 مواقع استراتيجية من قبضة مليشيات الحوثى بمحافظة الحديدة، وقالت مصادر ميدانية يمنية - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الجمعة - "إن وحدات من ألوية حراس الجمهورية التى يقودها العميد طارق صالح نفذت التفافا ناجحا، وسيطرت على 4 مواقع استراتيجية مطلة على قرية السقف والقرى المجاورة لها جنوب مديرية التحيتا".
 
 
قالت فرنسا اليوم الجمعة، إنها جمدت أصول 3 أفراد و9 شركات يشتبه بضلوعها فى تطوير أسلحة كيماوية فى سوريا، وفى بيان مشترك قال وزير المالية برونو لو مير ووزير الخارجية جان إيف لو دريان إن الخطوة تهدف إلى تعقب شبكات يشتبه فى مساعدتها المركز السورى للبحوث والدراسات العلمية.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا .
 
 
ضبطت الشرطة الماليزية 284 صندوقا فيه 72 حقيبة يدوية فاخرة، محشوة بالأموال والمجوهرات خلال عملية مداهمة فى إطار التحقيق حول اختلاس أموال الذى يطال رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، بحسب ما أوردت وسائل اعلام محلية الجمعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة