أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة خير.. قطاع المتاحف يختار قطعا أثرية من المخازن لمتحف الغردقة

السبت، 19 مايو 2018 10:00 م
بشرة خير.. قطاع المتاحف يختار قطعا أثرية من المخازن لمتحف الغردقة وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، عن أنه تم تشكيل لجنة معنية باختيار القطع الأثرية لمتحف الغردقة، لسرعة افتتاحه فى أقرب وقت.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تعمل على افتتاح المتاحف الواقعة بالمناطق الساحلية، وذلك لجذب السياح زيارة المتاحف الأثرية خلال نزهتهم بتلك المناطق، كما أن اللجنة تحرص على اختيار القطع الأثرية التى تبرز النقوش فى الحضارة المصرية القديمة عبر العصور.

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أن عدد القطع التى سيتم عرضها بمتحف الغردقة لا تقل عن 1000 قطعة أثرية، من مخازن المناطق المختلفة، وستكون مناسبة مع المنطقة الواقعة بها المتحف، لجذب السائحين للزيارة، وارتفاع إيرادات وزارة الآثار، وستساهم تلك المتاحف فى الترويج للآثار المصرية، ويسهل أيضًا على السائحين المتواجدين بتلك المناطق من خلال الرحلات السياحية على إدراج زيارة المتاحف ضمن برنامج الرحلة.

وقال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن المتاحف الساحلية تحتاج لنصف مليار جنيه حتى يكون لدينا متاحف بتلك المناطق، وأنه لابد أن يكون هناك تعاون من ناحية المستثمرين المصريين، للمساعدة والمساهمة فى استكمال المتاحف بالمناطق السياحة المتوقفة بسبب التمويل، وأيضًا إنشاء متاحف أخرى بالمناطق التى ليست بها متاحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة