أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية : توريد 139.6 ألف طن قمح للصوامع والشون

السبت، 19 مايو 2018 12:00 م
محافظ الغربية : توريد 139.6 ألف طن قمح للصوامع والشون توريد قمح -أرشيفية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية،أن ماتم توريده حتى اليوم من المحصول بلغ 139 ألف و600طن و86 كيلو أى بنسبه مئوية 103.5% بزيادة عن العام الماضى 22.5% ، وبذلك يكون قد شهد هذا العام  زيادة فى كمية توريد محصول القمح.

وأشار المحافظ فى بيان له،إلى أن المساحة المنزرعة بالمحافظة لهذا العام 134 ألف و963 فدان ، وقد ورد هذه الكمية اليوم الى جميع الصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر محافظ الغربية،تعليمات مشددة بضرورة التسهيل على المزارعين وتيسير إجراءات التوريد المحصول لأقرب شون لتخفيف العبء على المزارعين.

وتقوم غرفة العميات المشكلة برئاسة المحافظ بمتابعة الكميات التى يتم توريدها من المحصول بالصوامح والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا ، وكذا تذليل أى عقبات تعوق عملية التوريد.

كما أصدرالمحافظ ، تعليماته لاعضاء اللجنة بالمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر للتأكد من صلاحيه مكان تحزين المحصول  وأن التخزين يتم بطريقة أمنة وعمل الاحتياطات اللازمه لعدم اتلاف المحصول أو الضرر به ، وكذا التزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة