اعترافات مقرب من زعيم داعش: البغدادى على قيد الحياة والتقيته يوليو الماضى

الأربعاء، 02 مايو 2018 09:53 ص
اعترافات مقرب من زعيم داعش: البغدادى على قيد الحياة والتقيته يوليو الماضى أبو بكر البغدادى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدقت محكمة التحقيق المركزية فى العراق، اعترافات أحد الإرهابيين المقربين من زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادى بعد القبض عليه فى تركيا بجهود جهاز المخابرات العراقى.
 
وقال المتحدث الرسمى لمجلس القضاء الأعلى العراقى القاضى عبد الستار بيرقدار فى بيان، إن "محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات متهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابى كشف عن وجود لقاءات مستمرة له بزعيم التنظيم ابو بكر البغدادى".
 
وأضاف بيرقدار أن "المتهم أكد أن آخر لقاء جمعهما كان فى يوليو من العام الماضى، فيما أوضح أنه يشغل منصب عضو اللجنة العامة المشرفة على ما يسمى بالدولة الإسلامية بعد تقسيمها إلى خمس إمارات (العراق، الشام إفريقيا أوربا والخليج العربى)". 
 
وتابع بيرقدار أن "القبض على المتهم تم بعد تنسيق مشترك بين جهاز المخابرات العراقى والأجهزة الأمنية التركية   بإشراف محكمة التحقيق المركزية فى رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية، إذ تم القبض عليه فى تركيا وتسليمه إلى السلطات العراقية".
 
ولفت إلى أن "المتهم أكد فى أقواله أنه يحمل شهادة الدكتوراه فى الشريعة الإسلامية وكان معتقلا فى سجون بوكا، وشغل مناصب عدة فى التنظيم منها الأمير الشرعى فى ما يسمى إمارة الدولة الإسلامية وعضو المكتب الاستشارى لها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة