علاء عابد يدين تفجير ليبيا فى بيان من بروكسل.. ويشيد بدعم مصر للأشقاء

الأربعاء، 02 مايو 2018 07:45 م
علاء عابد يدين تفجير ليبيا فى بيان من بروكسل.. ويشيد بدعم مصر للأشقاء النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حادث تفجير مقر مفوضية الانتخابات الليبية بالعاصمة طرابلس، الذى أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين من الشركة وأعضاء المفوضية والمواطنين الأبرياء.
 
ووصف "عابد"، فى بيان أصدره اليوم الأربعاء على هامش وجوده فى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة فى مؤتمر عن مكافحة الإرهاب، الحادث الإرهابى الذى شهدته ليبيا بأنه جريمة ضد الحرية والديمقراطية، مطالبا المجتمع الدولى بأن يصحو من سباته ويهتم بمكافحة ظاهرة الإرهاب الذى بات يهدد الأمن والسلم الدوليين.
 
وأعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى بيانه، عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومطالبا الدول العربية ومختلف دول العالم بالوقوف مع ليبيا، حكومة وشعبا، لمواجهة كل أشكال العنف والإرهاب، مشيدا بحرص مصر الدائم على دعم الأشقاء الليبيين على الصعيدين السياسى والأمنى، لإقرار الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالبلاد وتحقيق التوافق الوطنى المنشود.
 
وتابع النائب علاء عابد بيانه، قائلا: "آن الأوان للتدخل السريع والعاجل من المجتمع الدولى بكل منظماته، خاصة الأمم المتحدة، لتجفيف منابع تمويل ودعم الجماعات الإرهابية، وتوفير ملاذ آمن لها، فضلا عن التصدى لكل المحاولات الخارجية لتهريب السلاح للأراضى الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية ذات الصلة"، مطالبا بمواجهة حقيقية مع الدول التى تمول وتشجع وتسلح وتحتضن الإرهابيين على أراضيها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة