أهالى 8 قرى بالشرقية يطالبون باستكمال رصف الطريق لربطهم بصان الحجر

الأحد، 20 مايو 2018 04:53 م
أهالى 8 قرى بالشرقية يطالبون باستكمال رصف الطريق لربطهم بصان الحجر  أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى 8 قرى تابعين لقرية بنى عبس للوحدة المحلية بقصاصين الازهار مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية رئيس مجلس الوزراء ووزير الطرق واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية باستكمال رصف الطريق المؤدى إليهم والذى بدونه ينعزلون عن العالم الخارجى.

وقال أحمد متولى أبو هاشم أحد أهالى المنطقة أنه تم رصف طريق الأمير بنى عبس حتى عزبة حسن سويلم وتوقف العمل دون أن يستكمل لخدمة القرى الثمانية ليظل الطريق ترابيا ولا يصلح للترجل مسافة 4 كم و200 متر.

وقال عشماوى أحمد عريف صيام أحد الأهالى: إن أهالى قرى حسن سويلم والشراقوة والدخاخنى ورزق وخمسة خفرع والعرب والمنشية الجديدة وأبو العلا يعانون الأمرين من سوء الطريق الذى يربطهم بباقى القرى بل ويربطنا بمركز أولاد صقر ولا نستطيع قضاء حوائجنا بسبب عدم وجود أى وسيلة مواصلات تقلنا لسوء الطريق.

وأضاف أحمد قاسم كمال الدين أن هذا الطريق يربط تلك القرى بمركز صان الحجر وبالتالى يصل إلى محافظة بور سعيد وبحيرة المنزلة ويقطن بهذه القرى أكثر من 20 ألف نسمة جميعهم ينعزلون عن العالم بمجرد هطول الأمطار وحياتهم متوقفة بسبب سهولة الوصول لمكان قضاء حوائجهم.

وأضاف محمد محمد على حسن وإبراهيم محمد عسكر من أهالى المنطقة أن الطلاب لا يستطيعون الوصول مدارسهم وكلياتهم بسبب إعاقة الطريق لأن طالب الجامعة يحتاج أن يمشى المسافة غير المرصوفة على قدميه ثم يركب بعدها إلى دوار سلامة مسافة تزيد عن 10 كم ثم يركب من دوار سلامة حتى مدينة أولاد صقر.

وبعده يركب إلى مدينة الزقازيق مسافة تزيد عن 60 كم ما يسبب إرهاقا للطلاب ولا يستطيعون تحصيل العلم ناهيك عن الصعوبة البالغة التى يعانى منها الموظفين فى الوصول لمقار أعمالهم.

وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء ووزير الطرق ومحافظ الشرقية بسرعة رصف الطريق مناول قرية حسن سويلم وحتى قرية المنشية الجديدة بطول 4200 متر رحمة بأهالى القرى الذين يعانون أشد المعاناة من سوء حالته.

من جانبه أكد المحاسب أحمد أمين رئيس مركز ومدينة أولاد صفر أن هذا الطريق تم اعتماده منذ زمن بعيد وسيتم عمل المعاينات اللازمة واتخاذ الإجراءات حيال إدراجه ضمن خطة الرصف المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة