الأهلى "حاطط عينه" على 5 أهداف من مباراة المصرى.. الخروج من النفق المُظلم.. النهاية السعيدة فى الدورى.. تحطيم رقم الزمالك القياسى فى عدد النقاط.. الدكة تتطلع لإثبات الذات.. وأيوب يريد إثبات أحقيته فى البقاء

الأحد، 20 مايو 2018 03:00 م
الأهلى "حاطط عينه" على 5 أهداف من مباراة المصرى.. الخروج من النفق المُظلم.. النهاية السعيدة فى الدورى.. تحطيم رقم الزمالك القياسى فى عدد النقاط.. الدكة تتطلع لإثبات الذات.. وأيوب يريد إثبات أحقيته فى البقاء الاهلى والمصري - أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مباراة الليلة بين الأهلى والمصرى فى ختام بطولة الدورى غير حاسمة ولا مؤثرة فى جدول الدورى إلا أنها تحظى باهتمام كبير من جانب الفريقين وبشكل أكثر فى الأهلى الذى يخوضها وسط روف مختلفة على خلفية نتائجه السيئة التى دفعت حسام البدرى للإستقالة قبل أيام.

الأهلى يلتقى مع المصرى فى العاشرة من مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 لبطولة الدورى والتى حسمها الأهلى قبل نهاية المسابقة لصالحه بـ6 أسابيع .

 

 

ويتطلع الأهلى لتحقيق عدة أهداف فعندما يواجه المصري الليلة وهو ما يُلقي "اليوم السابع" الضوء عليه في السطور التالية:

1_الخروج من النفق المُظلم

عانى الأهلى خلال الفترة الماضية من تراجع واضح فى الأداء والنتائج فقد خسر من الزمالك أولاً بهدفين لهدف فى الدورى ثم خسر من الأسيوطي بهدف نظيف وودّع بطولة كأس مصر وتعادل مع الترجي سلبياً ببرج العرب في انطلاقة دور الثمانية لدوري المجموعات الأفريقي قبل أن يخسر من كمبالا سيتي الأوغندي بملعب الأخير بثنائية نظيفة في الجولة الثانية لدوري المجموعات ببطولة أفريقيا.

 

وساهمت هذه النتائج السيئة في إثارة حالة من الغضب والاستياء لدى الجمهور الأهلاوي وتقدم حسام البدري باستقالته وتم تكليف أحمد أيوب بإدارة مباراة المصري لحين الإعلان عن المدرب الجديد في غضون الساعات القليلة المقبلة.

2_النهاية السعيدة في الدوري

رغم الخسارة من الزمالك فإن الأهلي حقق نتائج رائعة في بطولة الدوري هذا الموسم جعلته يحسم لقب البطولة قبل نهايتها بـ6 أسابيع، كما كان أكثر فريق يُسجل أهدافاً بـ73 هدفا وأقل الفرق استقبالاً للأهداف، حيث لم تهتز شباكه سوى 19 مرة فقط والأقل تعادلاً أيضاً بـ4 مباريات والأكثر تحقيقاً للفوز، حيث فاز في 27 مباراة والأقل خسارة أيضاً حيث لم يخسر سوى مرتين فقط.

 

وأمام كل هذه الأرقام الرائعة يتطلع الأهلى لانتهاء المسابقة بشكل جيد أمام المصري بتحقيق الفوز بعيداً عن "صدمة" الكأس وأفريقيا.

3_تحطيم إنجاز الزمالك

من الأهداف التى يسعى الأهلي لتحقيقها في لقاء الليلة الوصول إلى النقطة 87 من بطولة الدورى، وهو رقم فشل أى فريق من الوصول إليه قبل سوى الزمالك ، لذلك سيحاول الأهلى تحطيم هذا الرقم بالفوز على المصرى ، فالأهلى يمتلك 85 نقطة، وحال الفوز على الفريق البورسعيدى سيصل إلى النقطة 88 محطما الرقم القياسى الذى حققه الزمالك منذ 3 سنوات.

 

4_الدكة في مهمة الإنتفاض

سيحاول لاعبو الدكة في الأهلي إثبات أنفسهم وتقديم عرض قوي يؤكدون فيه أحقيتهم في البقاء مع الفريق وعدم الرحيل .

ويتطلع عدد كبير من اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفني لمباراة الليلة للتأكيد على أنهم لم يكن ليحتاجوا سوى فرصة المشاركة بشكل جيد .

وتضم قائمة الأهلي لمباراة الليلة : شريف إكرامي وايمن أشرف وهشام محمد وصبري رحيل وباسم علي وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأحمد رمضان بيكهام ورمضان مصطفي ومصطفي عزت واسلام محارب وعمرو السولية وعلي لطفي ومحمود الجزار واكرم توفيق وأحمد حمدي ومحمد فخري وكريم يحيى وعمرو السعداوى.

 

ويخوض الأهلى مباراة المصرى بدون عدد كبير من لاعبيه بسبب معاناة البعض من الإجهاد أو الإصابة، حيث يفقد محمد الشناوى ومروان محسن وسعد سمير وأحمد فتحى بهدف إراحتهم ، فيما يغيب وليد سليمان ومحمد نجيب وأزارو وأجاى ومعلول وباكا وكريم نيدفيد ومحمد هانى للإصابة

5_أيوب يتحدى

يرغب أحمد أيوب المدرب العام للأهلي والذى سيقود الفريق في لقاء الليلة أنه جدير بالاستمرار مع الجهاز الفني الجديد ، ويحلم أيوب بتقديم عرض قوي ونتيجة جيدة تُمهد الطريق أمام استمراره مع المدرب الأجنبي المُزمع الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة.

 

 

أيوب يتحدث عن لقاء المصرى

من جانبه ، شدد أحمد أيوب  على صعوبة مواجهة المصري ، مُعلقاً: نسعى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، خاصة أننا نخوض جميع المباريات بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأوضح أن مباراة المصري اليوم ستكون فرصة جيدة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي الفترة الماضية، مؤكدًا أنه تحدث مع اللاعبين عن أهمية لقاء اليوم وضرورة السعي للفوز بها وإنهاء الموسم المحلي بشكل جيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة