قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بمسؤلى التربية والتعليم لبحث تجربتهم فى التطوير

الأحد، 20 مايو 2018 07:00 ص
قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بمسؤلى التربية والتعليم لبحث تجربتهم فى التطوير قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن هناك متابعة لنظام التعليم الجديد بوزارة التربية والتعليم، ولجان تنسيقية بين قطاع المعاهد والتربية والتعليم، من أجل التعاون لما فيه صالح الطلاب والنهوض بالتعليم بمصر، لافتا إلى أن هناك اجتماعا قريبا برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، لبحث ذلك الأمر ووضع الرؤية المستقبلية للتعليم، موضحا أن الاجتماع سيضم ممثلين من وزارة التربية والتعليم للاطلاع على تجربتهم.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات لليوم السابع، أنه تقرر اعتبار نتيجة الفصل الدراسى الأول نتيجة اعتبارية لطلاب النقل بمحافظة شمال سيناء، مضيفا أنه بالنسبة لطلاب الثانوية الأزهرية فالامتحانات قائمة فى موعدها، وتم خلال الأيام الماضية إرسال قوافل من قطاع المعاهد الأزهرية لشمال سيناء ومدهم بسيديهات عليها شرح المناهج.

وعن استعدادات إدارة أمن الأزهر للامتحانات، قال العميد محمود صبيحة، رئيس الادارة المركزية لأمن الأزهر، أنه تم مراجعة جميع المعاهد بتوفير طفايات الحريق وكفائتها وتكليف الأمن الإدارى بالمرور ومراجعة حنفيات الإطفاء، كما تم تكليف جميع مديرى إدارات الأمن بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظات لوضع المعاهد والمنشآت ضمن خطة التأمين ومراكز توزيع الاسئلة والكنترولات.

وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أنه تقرر عدم السماح بدخول أى شخص إلا بعد التفتيش الدقيق والتحقق من هويته، مع وضع لوحة مدون عليها أرقام هواتف ذات الأهمية الإسعاف والنجدة وشيخ المعهد والمطافى ومدير الأمن، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية وتم التنسيق مع كافة المناطق على تسهيل نقل الأسئلة لأماكن توزيعها.

وتابع جارى التنسيق بين الأزهر والجهات الأمنية لتأمين وضمان سير العملية التعليمية سواء نقل الاسئلة مع وضع تصور لنقل الاسئلة حيث أن هناك ما ينقل بالسيارات والقطارات والنقل الجوى وذلك لضمان سرية وسلامة وسرعة نقل الاسئلة فى موعدها.

من جانبه قال العميد باسم قمر مدير أمن جامعة الأزهر إنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين الامتحانات والكنترولات مشيرا إلى توفير وحدات اطفاء من الدفاع المدنى ولجان دورية لحماية المنشآت. وأضاف قمر أنه سيتم توزيع أفراد الأمن الإدارى على الكليات بالتنسيق مع العمداء لتأمين الكنترولات وتيسير إجراءات دخول الطلبة والطالبات وتهيئة المناخ الملائم للامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة