أبو بكر شوقى: فخور بمشاركتى فى "كان" وتمثيل بلدى مصر

الإثنين، 21 مايو 2018 12:07 م
أبو بكر شوقى: فخور بمشاركتى فى "كان" وتمثيل بلدى مصر أبو بكر شوقى
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر المخرج المصرى أبو بكر شوقى الذى شارك فى مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ71 عن فيلمه "يوم الدين" عن سعادته أنه كان من بين مجموعة كبيرة من صانعى الأفلام فى العالم، وأن تجربته فى المشاركة فى مهرجان كان جعلته يشعر بامتياز وفخر كبير.

وصرح شوقى عبر حسابه على موقع تبادل التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: أشعر بالفخر لأنى كنت ضمن مجموعة من صانعى الأفلام الذين علمونى كيفية صنع الأفلام، وعلمونى أن أحب السينما، وعلى الرغم من أن يوم الدين لم يفز بجائزة "السعفة الذهبية"، إلا أن المكافأة هى المغامرة الصغيرة التى ذهبت به إلى مهرجان "كان".

وتابع تهانينا جداً للسينما فى الشرق الأوسط من أجل فوز المخرجة اللبنانية نادين لبكى بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفر ناحوم" وللمخرج سبايك لى لفوزه بجائزة Grand Prix عن فيلم BlacKkKlansman.

كما وجه الشكر لكل مصر والمصريين لدعمهم له فى المهرجان، أملا أن يكونوا فخورين به.

يذكر أن مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ71 أعلن عن فوز الفيلم المصرى "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقى بجائزة Francois chalai، وهو العمل الذى يشارك فى المهرجان بعد غياب مصرى لمدة 6 سنوات عن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى، ويعتبر عودة للسينما المصرية إلى أحضان المهرجان وجائزة Francois chalais التى سبق أن نالها المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين عن فيلمه "الآخر" عام 1999.

 

]
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة