وزير الرى يجتمع مع قيادات الوزارة لبحث التغيرات المناخية

الإثنين، 21 مايو 2018 04:16 م
وزير الرى يجتمع مع قيادات الوزارة لبحث التغيرات المناخية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، سلسلة من الاجتماعات الهامة التى شملت لقاء عدد من قيادات الوزارة والخبراء الدوليين فى مجال المياه فضلاً عن استقبال عدد من أعضاء مجلس النواب.
 
بدأ الوزير اولى اجتماعاته، مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة، وبحضور الدكتور محمد أحمد - خبير المياه بالأمم المتحدة، حيث تم استعراض مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية والممول من صندوق المناخ الأخضر.
 
واجتمع مع رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء ، المهندس محمود السعدى- حيث تم استعراض اعمال الهيئه الجارى تنفيذها وما تم من خطوات فى عملية تطوير الساحل الشمالى من خلال المشروعات الجارى تجهيزها حاليا.
 
تبع ذلك اجتماعه مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع وتطوير حماية نهر النيل وفرعية حيث تناول اللفاء متابعة اعمال تطهير مجرى النيل خاصة من ورد النيل وموقف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل كما تم استعراض وخطة القطاع فى الفترة القادمة لرفع معدلات الانجاز فى اطار الحملة القومية لانقاذ نهر النيل وتحت شعار نيل بلا تعديات تم استعراض باقى انشطة القطاع من عمليات الحماية لجوانب نهر النيل واعمال تطوير وتجميل وجهات المدن التى تطل على نهر النيل مثل مشروع ممشى اهل مصر المرحلة الثالثة.
 
واجتمع أيضا، مع كلاً من أستاذ الموارد المائية بهندسة القاهرة الدكتور هشام بخيت حيث تم مناقشة موقف مراجعة وتحديث الدراسات المتكاملة للخزانات الجوفية، كما التقى بالخبير المائى العالمى الدكتور  هانى سويلم - أستاذ هندسة المياه بجامعة آخن في ألمانيا وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجامعه والجهات البحثيه بالوزارة العامله في مجال المياه.
 
وفى إطار التواصل مع أعضاء مجلس النواب والنظر فى مطالب المواطنين الخاصة بالرى، التقى الدكتور عبد العاطي  اليوم مع عدد من النواب حيث تم استعراض كافة الطلبات المقدمة من النواب فيما يخص شبكتى الرى والصرف، حيث التقى بالنائب محمد فؤاد بدراوى، النائب طارق سعيد حسنين ، والنائب اللواء حاتم باشات،  فى حضور السيد المهندس محمد فؤاد عبد الخالق مدير عام مكتب الوزير لشئون مجلس النواب وقد وجه الوزير اجهزة الوزارة بسرعة الدراسة وحسم كافة الطلبات المقدمة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة