الإنتاج الحربى "وش السعد" على المهاجمين.. أنقذ باسم مرسى من الضياع لينتقل للزمالك.. أعاد مؤمن زكريا للحياة بعد الطرد من الأهلى.. قدم عمر السعيد للساحة الكروية.. خالد قمر أحدث المستفيدين بعد "الدكة البيضاء"

الثلاثاء، 22 مايو 2018 12:46 ص
الإنتاج الحربى "وش السعد" على المهاجمين.. أنقذ باسم مرسى من الضياع لينتقل للزمالك.. أعاد مؤمن زكريا للحياة بعد الطرد من الأهلى.. قدم عمر السعيد للساحة الكروية.. خالد قمر أحدث المستفيدين بعد "الدكة البيضاء" باسم مرسى مهاجم الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستحق عن جدارة نادى الإنتاج الحربى لقب "وش السعد" على مهاجمى الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة بعد أن أثبت النادى العسكرى أنه بوابة تصدير المهاجمين المتميزين للساحة الكروية بداية من باسم مرسى مهاجم الزمالك نهاية بخالد قمر مهاجم الزمالك الذى أعاد اكتشاف نفسه بقميص العجلات الحربية.

وفى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" النجوم الذين قدمهم الإنتاج الحربى للساحة الكروية:

باسم مرسى

بدأ باسم مرسى مهاجم الزمالك مشواره فى نادي بتروجت، وبرز كلاعب مهم في الفريق بموسم 2012-2013، ورغم مشاركاته المحدودة أحرز 4 أهداف منها هدف رائع فى الإسماعيلى.

ولكنه كان على موعد مع رحيل قد يبدو مهينًا، بعدما قرر مختار مختار، المدير الفنى للفريق البترولي وقتها، الاستغناء عنه مجانًا!

كاد باب القيد أن يغلق قبل موسم 2013-2014، دون أن يجد باسم فريقًا ينتقل إليه، وقبل نهاية فترة القيد بيومين، طرق اللاعب باب الإنتاج الحربي، وطلب من مدربه إسماعيل يوسف أن يقبل به لاعبًا في الإنتاج.

ظهر باسم بمستوى رائع مع الإنتاج الحربى، واستطاع إحراز 10 أهداف في ذلك الموسم، منهم هدف في الأهلي، ولأول مرة.. دخل باسم المنتخب الوطني بسبب مستواه المبهر، وأحرز أول هدف دولي له في مرمى جامايكا.

لكن فشل جديد كان على الأبواب، فرغم تألق اللاعب الشاب، هبط الإنتاج الحربي لدوري الممتاز ب، وأصبح هو قاب قوسين أو أدنى من مغادرة دوري المشاهير.

هنا تدخل القدر، ووجد تيجانا لنفسه مكانًا وسط الجهاز الفني للزمالك، فنصح بشراء هذا اللاعب الفذ.. باسم مرسي، لينضم للزمالك قبل موسم 2014-2015.

مؤمن زكريا

انضم مؤمن زكريا لقطاع الناشئين بالنادى الأهلى عام "2004"، استمر به خمسة سنوات، ولم يتم تصعيده فى بداية ولاية الكابتن حسام البدرى الأولى "2009/2010" فانضم لصفوف الإنتاج الحربى تحت قيادة طارق يحيى لمدة عام ونصف شارك خلالها فى "36" مباراة وسجل "4" أهداف، كما شارك فى "5" مباريات فى كأس مصر ولم يسجل، ثم انتقل للمصرى ومنه إلى إنبى ثم الزمالك وبعده الأهلى ليصنع تاريخًا كبيرًا مع قطبى الكرة المصرية ويصبح أحد أهم اللاعبين فى صفوف منتخب مصر.

 

عمر السعيد

كانت بدايته مع الساحرة المستديرة داخل نادى الزرقا وتمكن نادى الجونة من ضم المهاجم الموهوب فى 2013 ليشارك معه فى 42 مباراة ويسجل 5 أهداف ثم نجح مصر المقاصة فى خطف عمر السعيد ولكنه لم يظهر بالمستوى المنتظر ليقرر النادى الفيومى الاستغناء عنه، وفى صيف 2016 تعاقد الإنتاج الحربى مع الموهبة التى طرقت أبواب التألق مع العجلات الحربية فى الموسم الثانى مع الفريق، حيث سجل فى موسمه الأول هدفين وفى الموسم الأخير 10 أهداف ليدخل دائرة اهتمامات الفراعنة قبل أن يتراجع مستواه بعد رحيله عن الإنتاج وانتقاله لصفوف وادى دجلة فى الميركاتو الشتوى الماضى.

 

خالد قمر

انضم خالد قمر للزمالك من اتحاد الشرطة في 2014 وحصد لقب الدوري مع الأبيض، قبل أن يخرج معارًا أكثر من مرة لسموحة والاتحاد السكندري وأخيرًا الإنتاج الحربى ولكن مع العجلات الحربية قدم قمر مستوى متميزا للغاية منذ قدومه معارًا فى الميركاتو الشتوى الماضى حيث سجل 9 أهداف فى 14 مباراة شارك بها ليخطف لقب هداف الدور الثانى للدورى

وكان خالد قمر صاحب الـ30 عاما قد خاض 3 مباريات مع الزمالك في الدور الأول، لم يسجل فيها أي أهداف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة