اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف تكشف عن بوستر للمؤتمر الدولى 2022

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:00 ص
اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف تكشف عن بوستر للمؤتمر الدولى 2022 بوستر المؤتمر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف عن بوستر مؤتمر المجلس الدولى للمتاحف، الذى تنافس الإسكندرية على استضافته مع براغ وأوسلو، فى تصويت سيتم بمقر اليونسكو وباريس يوم 8 يونيو المقبل.

وقال الدكتور خالد عزب، رئيس اللجنة المصرية للمتاحف، إن ملف الإسكندرية يحظى باهتمام دولى، وبنى على أن الإسكندرية هى أصل ومنشأ المتاحف فى العالم، حيث إن الموسيون بيت ربات الفنون فى مكتبة الإسكندرية هو أصل المتاحف فى العالم، وحيث إن المتاحف تؤكد على الهوية الوطنية فقد حرص الملف على إعادة اكتشاف وتقديم دور المتاحف فى اكتشاف الذات الوطنية فى عالم تسوده قيم العولمة.

وأوضح خالد عزب أن الملف ينطلق من نجاح أفريقيا فى تقديم فنونها وتراثها بصورة أذهلت العالم، لذا حظى ملف الإسكندرية بدعم عدد من الدول الأفريقية منها كينيا وزامبيا وتشاد.

من جهته قال الدكتور عبد الرزاق النجار أمين اللجنة، إنها شحنت المطبوعات وجهزت جناح اللجنة فى مقر اليونسكو بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية.

وأشار الدكتور ماهر عيسى عضو اللجنة إلى أن اللجنة المصرية للمتاحف تجرى اتصالات مكثفة على الأصعدة الدولية لضمان تكتيل الأصوات لصالح فوز مصر بتنظيم هذا الحدث الدولى الكبير، الذى من المقرر أن يشارك فيه 5 آلاف خبير دولى فى المتاحف والسياحة واقتصاديات التراث والعروض المتحفية، ولم يسبق أن نظم من قبل فى أفريقيا والوطن العربى.

بوستر المؤتمر
بوستر المؤتمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة