لأول مرة.. باكستان تتألق فى بينالى فينيسا 2018.. صور

الأربعاء، 23 مايو 2018 07:30 م
لأول مرة.. باكستان تتألق فى بينالى فينيسا 2018.. صور جناح باكستان فى بينالى فينسيا 2018
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يوم 26 مايو الجارى، ننتظر انطلاق الدورة الـ 16 من مهرجان بينالى فينسيا للعمارة، بمشاركة مصر والعديد من الدول العربية والأجنبية، ومن بين الدول التى ستشارك فى  البينالى 2018  لأول مرة دولة باكستان.

 ومن خلال البقاء على موضوع الدورة "المساحات الفارغة" استوحى الجناح الباكستانى من الموضوع استغلال الجوانب المادية والاجتماعية المفتوحة للقضاء على المناطق العشوائية فى مدينة كراتشى المدينة الأكثر ازدحاما والأسرع نمو فى باكستان.

 فمدينة كراتشى منذ فترة طويلة أصبحت مركز مالى وصناعى فى باكستان، كما أنها موطن لقطاعات خدمات كبيرة، فقد اجتذبت الناس من جميع أنحاء البلاد بحثا عن فرص العمل، كما أن المدينة اجتذبت المهاجرين من البلدان المجاورة التى تواجه صراعات وحرمانًا اقتصاديًا، فكراتشى شهدت نمو فى المدينة التى يبلغ عدد سكانها حوالى مليون نسمة فى عام 1950 إلى مدينة متنوعة عرقيًا ولغويًا، والتى وصل بلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة فى الوقت الحالى، وكشف هذا النمو عن أنماط تنمية منظمة وغير منظمة.

  يأتى عنوان الجناح الباكستانى " الأنعاطف"، حيث يستكشف الجناح، الأفكار المتعلقة بالحدود والترابط، ويدعو الزائرين إلى فهم  المساحات الفارغة، كنتيجة للوحدة والتبادلية والانسجام.

 جدير بالذكر، أن مصر مشاركة فى هذه من الدورة بجناح "بيكيا" وذلك للحد من ظاهرة استغلال المساحات الفارغة فى التجارة بصورة غير منظمة وعشوائية.

IMAGE_02___Regulated_and_Unregulated_Development_Patterns_of_Karachi
 
 
 
IMAGE_03___Informal_Settlements_of_Karachi_–_Sparsely_Open_Spaces
 
IMAGE_06___Pavilion_of_Pakistan









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة