المفوضية الأوروبية: إدارة أمريكا الحالية تمثل "مشكلة كبرى" للاتحاد الأوروبى

الخميس، 24 مايو 2018 01:09 م
المفوضية الأوروبية: إدارة أمريكا الحالية تمثل "مشكلة كبرى" للاتحاد الأوروبى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، إن الإدارة الأمريكية الجديدة هى "مشكلة حقيقية" بالنسبة للاتحاد الأوروبى.

 

ونقل موقع "يورأكتيف" الإخبارى عن تيمرمانس، قوله "هذه هى أول إدارة تعتقد أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تكون أوروبا منقسمة، وليست واحدة. وهذا بمثابة مشكلة حقيقية لأوروبا".

 

وتابع تيمرمانس "بعض الأشياء فى العلاقات عبر الأطلسى، التى كنا نظن أنها لن تتغير أبدا، أصبحت متنازع عليها، وهى قضايا التجارة والأمن".

 

وكان رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، وهو مؤيد قوى للشراكة عبر الأطلسى، قد أعلن فى وقت سابق، أن أوروبا يجب أن تكون ممتنة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لحقيقة أنه بسبب سياسته تخلص الأوروبيون من كل الأوهام، و"الآن نحتاج لأن نكون مستعدين لسيناريو، سيتعين على الاتحاد الأوروبى من خلاله العمل بشكل مستقل".

 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت فى نهاية مارس الماضى، رسوما على واردات الصلب والألمنيوم بنسبة 25% و10%، على التوالى وتم تعليق العمل بهذه الرسوم لعدد من الدول، وكذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبى، حتى 1 يونيو، ولم تسفر المحادثات حول هذا الموضوع بين الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة عن أية نتيجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة