سلطات المطار تفحص الركاب القادمين من كينيا والصومال بسبب فيروس شلل الأطفال

الخميس، 24 مايو 2018 12:46 م
سلطات المطار تفحص الركاب القادمين من كينيا والصومال بسبب فيروس شلل الأطفال مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت سلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، منشورًا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من كينيا والصومال، بسبب انتشار فيروس شلل الأطفال.
 
وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من كينيا والصومال، موضحا أن شلل الأطفال مرض فيروسى شديد العدوى يصيب الجهاز العصبى، وهو كفيل بأحداث شلل تام فى غضون ساعات من الزمن، وينتقل الفيروس من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياة الملوثة أو الطعام، وتتمثل أعراض المرض الأولية فى الحمى والتعب والصداع والتقيؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم فى الأطراف.
 
وأضافت المصادر، أنه يتم تطعيم الركاب المغادرين إلى الدول المعروفة بانتشار الفيروس بجرعة منشطة من تطعيم شلل الأطفال الفموى قبل السفر بأربعة أسابيع، وأن لم يتمكن من التطعيم لضيق الوقت يتم تطعيمه عند المغادرة وإعطاءه شهادة تطعيم دولية تفيد الحصول على التطعيم.
 
وأوضحت المصادر، أنه يتم تقديم شهادة تطعيم دولية للركاب القادمين من تلك الدول المعروفة بانتشار فيروس شلل الأطفال تفيد التطعيم قبل الوصول بمدة تتراوح من 4 أسابيع إلى 12 شهرا على الأكثر، فضلا عن تطعيم الركاب المصريين القادمين من تلك الدول ومنحهم شهادة دولية وكارت مراقبة صحية لمراقبتهم بمحل إقامتهم لمدة 4 أسابيع.
 
وأكدت المصادر، انه يتم تسجيل المتطعمين المسافرين فى سجل خاص ضد شلل الأطفال، ويتم إرسال بيان أسبوعى بالمتطعمين من المسافرين والقادمين للإدراة العامة للحجر الصحى والإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة