صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الأمير هارى وزوجته ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكى ودار نشر تتكفل بتوثيق الحفل.. إفطار مشترك بين مسلمين ويهود فى معبد ببلجيكا..وميشيل تحتفل بذكرى زفافها من باراك أوباما

الجمعة، 25 مايو 2018 12:00 م
صور.. نص العالم الحلو × أسبوع.. الأمير هارى وزوجته ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكى ودار نشر تتكفل بتوثيق الحفل.. إفطار مشترك بين مسلمين ويهود فى معبد ببلجيكا..وميشيل تحتفل بذكرى زفافها من باراك أوباما نص العالم الحلو
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أجواء الاحتفالات على الفعاليات المجتمعية حول العالم، حيث تعددت على مدار الأسبوع المنصرم أخبار الأحداث الترفيهية والاجتماعية التى تجذب الشعوب حول العالم بمختلف ثقافاتهم وطقوسهم وعاداتهم الاجتماعية والثقافية، والتى حظيت بتنوع كبير فى كل الأوجه السياسية والاجتماعية والرياضية.

وفى الوقت الذى تنوعت فيه الأحداث الترفيهية والمجتمعية حول العالم على مدار الأسبوع، كانت الصدارة للأنباء الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية، التى لا تغيب يوميًا عن قائمة أهم الأحداث العالمية، حيث قدم الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان الشكر لكل الذين شاركوا فى حفل عرسهما البهيج السبت الماضى، وذلك خلال نشرهما الصور للرسمية للزواج، كما أعلنت دار بافيليون للكتاب طرح أول كتاب للزفاف الملكى.

الأمير هارى وزوجته ميجان ينشران الصور الرسمية لعرسهما الملكى

البداية، قدم الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان الشكر لكل الذين شاركوا فى حفل عرسهما البهيج، وذلك خلال نشرهما الصور للرسمية للزواج.

وأعلنت دار بافيليون للكتاب طرح أول كتاب للزفاف الملكى الذى يوثق لحفل زفاف الأمير هارى والنجمة الأمريكية ميجان ماركل، على أن يتم طرحه فى المكتبات 7 يونيو 2018، أى بعد مرور ثلاثة أسابيع على الزفاف الملكى الذى جرى يوم السبت 19 مايو.

وأوضحت دار النشر، فى بيان صحفى نشرته المواقع الثقافية الأجنبية فى المملكة المتحدة، أن هذه الطبعة من الكتاب التذكارى سوف تتضمن صوراً من حفلات الزفاف الملكية التاريخية، وطفولة الثنائى والوظائف، وصورا للزوجين وكذلك يوم زفافهما.

وأضافت دار النشر، عمل فريق من الكتاب والمحررين والمصممين طوال الليل وعطلة نهاية الأسبوع لضمان أن نكون أول من يصدر هذا كتاب الزفاف الملكى، نحن سعداء بالاحتفال بهذه المناسبة الخاصة مع تذكارنا الجميل.

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان وسط الأطفال

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان وسط الأطفال
 

وتزوج هارى وميجان، اللذان حصلا رسميا على لقب دوق ودوقة ساسكس، يوم السبت فى قلعة وندسور مقر إقامة الملكة إليزابيث فى غربى لندن فى عرض مدهش لأبهة واحتفالات الملكية البريطانية.

وقال مكتب الأمير هارى بقصر كينزنجتون فى بيان "يود دوق ودوقة ساسكس توجيه الشكر لكل من شارك فى احتفالات زواجهما يوم السبت".

وأضاف "أنهما يشعران بأنهما محظوظان للغاية لتمكنهما من إمضاء يومهما مع كل هؤلاء الذين تجمعوا فى وندسور وأيضا كل من شاهد العرس على التلفزيون فى أنحاء المملكة المتحدة وفى الكومنولث وفى أنحاء العالم"، ونشر الزوجان أيضا ثلاث صور رسمية التقطها المصور أليكسى لوبوميرسكي.

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان وسط العائلة المالكة

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان وسط العائلة المالكة

ظهر الزوجان فى إحدى الصور فى غرفة جرين دروينج بجوار دوريا راجلاند والدة ميجان وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز والد هاري.

وضمت الصورة أيضا الملكة إليزابيث (92 عاما) وزوجها الأمير فيليب (96 عاما) والأمير وليام شقيق هارى الأكبر وزوجته كيت وكاميلا زوجة الأمير تشارلز الثانية.

وفى صورة ثانية ظهر الزوجان فقط وبجوارهما وصيفات وصبية صغار بينهم الأمير جورج والأميرة تشارلوت ابنا الأمير وليام. وكانت الصورة الثالثة للعروسين بالأبيض والأسود داخل القلعة.

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان داخل القصر

الأمير البريطانى هارى وزوجته ميجان داخل القصر
 

إفطار مشترك بين مسلمين ويهود فى معبد ببلجيكا

وقالت شبكة يورونيوز المعنية بالشأن الأوروبى إن أعدادا كبيرة من المسلمين واليهود فى العاصمة البلجيكية بروكسل تناولوا معاً أمس إفطارا رمضانيا، حيث رفع آذان المغرب من داخل المعبد اليهودى ببلدية أوكل - بلجيكا، فى إشارة إلى هذه المبادرة التى تمثل دعوة للتسامح الدينى بين مختلف الأديان.

وحضر الإفطار رئيس جمعية اليهود المغاربة فى بلجيكا موريس تال وسفير المغرب فى بلجيكا ودوقية لوكسمبورج الكبرى محمد عامر، الذى تحدث عن ملامح روح التعايش بين اليهود والمسلمين فى المغرب، داعيا إلى إحياء روح التضامن والمودة ما بين مختلف الطوائف التى تعيش فى أوروبا.

وأشارت شبكة الأخبار الأوروبية إلى أن آذان صلاة المغرب رفع داخل معبد "تشار زيون" اليهودى الواقع ببلدية أوكل، واستمع الجميع لآيات بينات من القرآن الكريم قرئت على مسامع الحضور.

تجمع عدد من اليهود والمسلمين معا

تجمع عدد من اليهود والمسلمين معا

جانب من الإفطار

جانب من الإفطار

مأدبة الفطار من داخل المعبد اليهودى

مأدبة الفطار من داخل المعبد اليهودى

ميشيل تحتفل بذكرى زفافها من أوباما.. ورئيس أمريكا السابق يلبسها حذاءها

وفى أمريكا، احتفلت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، بعيد زفافهما، ونشرت صورة من حفل الزفاف الذى أقيم فى أكتوبر عام 1992، ويظهر فيها أوباما وهو يلبسها حذاءها.

وعلقت ميشيل على الصورة التى نشرتها عبر حسابها الرسمى على "تويتر": "استيقظ باراك فى هذا اليوم وهو يعانى من نزلة برد سيئة، رقصنا طوال الليل، وبعد مرور 25 عاما مازلنا نلهو، بينما نقوم أيضًا بالعمل الجاد لبناء شراكاتنا ودعم بعضنا البعض كأفراد، لا أستطيع أن أتخيل الذهاب فى رحلة برية مع أى شخص آخر".

زفاف أوباما وميشيل

زفاف أوباما وميشيل
 

البجعة "جون مالكو" تحظى بشهرة عالمية فى مستنقعات ألبانيا

ومن ألبانيا، يتوافد مراقبو الطيور من مختلف أرجاء العالم على حديقة ديفجاك-كارافاستا فى ألبانيا المشهورة بالمستنقعات وتنوع الحياة البرية لكن بجعة بعينها أصبحت تجتذب العديد من الزوار ويطلق عليها اسم جون مالكو.

أنقذ حراس الحديقة البجعة بعد أن عثروا عليها مصابة فى جناحها قبل عامين لكنها لم تستعد قدرتها على الطيران أو صيد طعامها. أطلقوا عليها اسم جون ولقبوها باسم مالكو الحارس الذى كان يرعاها.

ويعتقد أن جون كان يقيم فى عش على بحيرة المياه المالحة فى كارافاستا قبل أن يصاب. وهو من فصيل البجع الدلماسى أحد أثقل أنواع البجع الطائر الذى يصل طول جناحيه لنحو 3.5 متر.

وقال أدريان كوتشى مدير الحديقة "بدأنا فى رعايته باعتباره حيواننا الأليف لكنه سرعان ما تحول إلى رمز للحديقة ومصدر جذب للزوار والسياح".

وتضم حديقة ديفجاك-كارافاستا نحو 120 بجعة دلماسية وفقا لبيانات جمعية الطيور الألبانية. والسلالة مسجلة باعتبارها "توشك على الانقراض" لدى الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة.

البجعة جون مالكو فى أحد المستنقعات بألبانيا
البجعة جون مالكو فى أحد المستنقعات بألبانيا

البجعة جون مالكو

البجعة جون مالكو

جون مالكو

جون مالكو
 

روسيا تصدر أوراقا نقدية تذكارية بمناسبة كأس العالم

أصدر البنك المركزى الروسى أوراقا نقدية تذكارية من فئة 100 روبل، بمناسبة استضافة روسيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

وعرض المركزى الروسى اليوم الثلاثاء، فى مؤتمر الورقة النقدية، وأفادت النائب الأول لرئيسة البنك المركزى الروسى أولجا سكوروبوجاتوفا بأن الإصدار التذكارى يتضمن 20 مليون ورقة نقدية.

ويتنافس فى بطولة كأس العالم 32 فريقا وستقام المباريات فى مدن عدة منها موسكو وسان بطرسبورج وقازان وسوتشى، فى الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

أوراق نقدية تذكارية

أوراق نقدية تذكارية

جانب من شكل العملة

جانب من شكل العملة

جانب من

جانب من
 

افتتاح معرض تشيلسى للزهور فى لندن بحضور الملكة إليزابيث

وبحضور الملكة إليزابيث، افتتحت بريطانيا معرض تشيلسى للزهور فى لندن، حيث تتفتح الزهور، ويعتدل الجو، ؛ ليدخل الربيع فى أجمل إطلالة له، وتعتبر لندن ، من المدن التى لا يدوم فيها فصل الربيع طويلًا؛ بسبب الأحوال الجوية، وغياب الشمس طوال السنة والأمطار المستمرة.

وتفتتح بريطانيا معرض "تشيلسي" للزهور فى لندن، بحضور راعية الجمعية الملكة "إليزابيث"، وزوجها الأمير "فيليب"، والأمير "هاري"، وحفيدة الملكة "زارا فيليبس"، والأميرة "بياتريس"، وكالعادة حضر الممثلين والمشاهير، وحرصوا على تواجدهم فى المعرض، ويضُم المعرض آلاف الزهور ، ويتطلب إنشاء المعرض حوالى 800 شخص يعملون على مدار 33 يوم، بحسب موقع "فيزيت بريتان" المتخصص فى ترويج السياحة فى بريطانيا.

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث

الملكة داخل المعرض

الملكة داخل المعرض

الوان الورود الزاهية

الوان الورود الزاهية

زهور جميلة داخل المعرض

زهور جميلة داخل المعرض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة