3 وديات تدق ناقوس الخطر فى الفراعنة قبل مونديال روسيا.. العقم الهجومى يطارد أبناء كوبر.. المنتخب يفشل فى الفوز أمام البرتغال واليونان والكويت.. بديل محمد صلاح يثير أزمة فنية.. والمدرب الأرجنتينى: لا تقلقوا

السبت، 26 مايو 2018 11:17 ص
3 وديات تدق ناقوس الخطر فى الفراعنة قبل مونديال روسيا.. العقم الهجومى يطارد أبناء كوبر.. المنتخب يفشل فى الفوز أمام البرتغال واليونان والكويت.. بديل محمد صلاح يثير أزمة فنية.. والمدرب الأرجنتينى: لا تقلقوا منتخب مصر / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الحديث عن ودية المنتخب الأول مع نظيره الكويتى، التى أٌقيمت أمس، الجمعة، باستاد جابر الأحمد وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية، خاصة أن المنتخب واصل سلسلة "اللافوز" فى ثلاث وديات خاضها حتى الآن استعداداً لمونديال روسيا الذى ستلعب فيه مصر مع أورجواى وروسيا والسعودية.

مصر والكويت (1)
مصر والكويت (1)

نتائج منتخب مصر فى المباريات الودية التى خاضها، حتى الآن، أمام البرتغال واليونان والكويت وانتهت بخسارة مصر فى الأولى والثانية (1_2) و(صفر_1) على التوالى ثم التعادل بهدف لمثله، دقّت ناقوس الخطر بين جماهير الفراعنة قبل كأس العالم.

عدم الفوز فى 3 مباريات ودية استعداداً للمونديال كشف عن العديد من السلبيات فى صفوف المنتخب الأول، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_العقم الهجومى

كشفت مباريات منتخب مصر الثلاثة أمام البرتغال واليونان والكويت أن الفريق القومى يُعانى من أزمة واضحة فى الشق الهجومى، بدليل أنه لم يُسجل فى المباريات الثلاث إلا مرتين، الأولى كانت أمام البرتغال عن طريق محمد صلاح والثانية أمام الكويت بأقدام أيمن أشرف، وهو ما يعنى أن مركز الهجوم الصريح يُعانى حالياً فى صفوف المنتخب.

يحتاج منتخب مصر لأن يجد حلاً لهذه الأزمة وأن يتم علاجها فى وديتى كولومبيا وبلجيكا يومى 1 و6 يونيو المقبل قبل انطلاق منافسات كأس العالم رسمياً.

2_الفراعنة لا يفوزون فى 3 مباريات

لم يتخيّل كثيرون من جمهور الكرة المصرية أن يفشل المنتخب الأول فى تحقيق الفوز بآخر 4 مباريات، منها 3 مباريات ودية أمام البرتغال واليونان والكويت، ولقاء رسمى أمام غانا فى تصفيات مونديال روسيا والذى انتهى بالتعادل بهدف لمثله بمدينة كوماسى الغانية.

مصر والكويت (4)
مصر والكويت (4)
 
المنتخب يتطلع لاستعادة الانتصارات حتى لو فى مباراة ودية لتحقيق فوز معنوى قبل انطلاق البطولة الأهم والأقوى فى العالم أجمع.

3_بديل محمد صلاح

على مدار المباريات الثلاث التى خاضها منتخب مصر خلال الفترة الماضية حاول كوبر أكثر من مرة إيجاد بديل لنجم المنتخب الأول محمد صلاح لكنه فشل فى هذه المهمة، وأثبتت المباريات أن "مو" ليس له بديل أو أن هناك فرقاً شاسعاً بين صلاح وأى لاعب آخر من الممكن أن يقوم بدوره حال غياب نجم ليفربول الإنجليزى لأي سبب من الأسباب.

كوبر جرب شيكابالا وعمرو وردة ورمضان صبحى فى مركز صلاح لكنهم فشلوا فى القيام بنفس دور صلاح.

كوبر يكشف السلبيات

كشف الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن التعادل أمام الكويت نتيجة أفضل من الخسارة وأنه كمدرب كان يبحث عن بعض الأشياء فى ودية الكويت، منها تجربة اللاعبين الجدد ومعرفة بعض الإيجابيات والسلبيات فى أداء الفراعنة قبل المونديال.

وقال كوبر، أعرف أن هناك غضباً جماهيرياً بسبب عدم تحقيق الفوز، ولكن معظم اللاعبين عائدون من إجازة طويلة، وكانوا يحتاجون وقتاً للتأقلم والعودة لمستواهم الطبيعى ولكن عموما أنا سعيد بالودية وكنت أهتم أكثر بالبحث عن أداء الفريق، ولكن كسبنا بعض الوجوه الجديدة فى المنتخب والأيام المقبلة سيزيد مستواهم للأفضل خلال المعسكر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة