صور.. عطل بجهاز المعالج الخطى بأسوان يدفع مرضى الأورام للسفر إلى القاهرة

السبت، 26 مايو 2018 04:00 ص
صور.. عطل بجهاز المعالج الخطى بأسوان يدفع مرضى الأورام للسفر إلى القاهرة تعطل جهاز المعالج الخطى بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مركز أورام أسوان من أكبر مراكز ومعاهد علاج الأورام بالصعيد، التى تستقبل الآلاف من المرضى سنويا، وكما يوفر المركز العلاج المجانى للكثير من المرضى فضلا عن إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية للمرضى بشكل مجانى على نفقة الدولة.

 

ولكن خلال الأسابيع الماضية شكى بعض المرضى من تعطل جهاز المعالج الخطى فى مركز أورام أسوان واضطرارهم لتكبد مشقة السفر خارج أسوان لتلقى العلاج مطالبين بسرعة إصلاح الجهاز واستئناف تقديم خدمة العلاج الإشعاعى لمرضى السرطان.

 

بداية تقول أم مصطفى، من المريضات التى تتلقى العلاج بمركز أورام أسوان أن جهاز المعجل الخطى لعلاج مرضى الأورام معطل منذ أكثر من شهر وتحديدا من يوم 18 أبريل الماضى واضطرت إلى السفر لمراكز أورام بمحافظة أخرى واكتشفت أن الجهاز معطل بالأقصر وسوهاج وأسيوط حد قولها، حتى خضعت للعلاج الإشعاعى بالقاهرة.

 

ويلفت منصور عبده، من مرافقى المرضى أنه من المفترض أن تكون بمركز أورام أسوان وحدة صيانة وقطع غيار كافية وتدريب مستمر للفنيين ومسئولى الصيانة بمركز أورام أسوان لإصلاح أى أعطال طارئة على الفور، فضلا عن استبدال كافة الأجهزة القديمة والمتهالكة خاصة أن مركز أورام أسوان يشهد كثافة كبيرة من المرضى وهناك قوائم انتظار بشكل يومى.

 

فيما طالب حسن عثمان، من أهالى أسوان بتشكيل لجنة لتقصى أوجه القصور فى الأجهزة والمستلزمات وأجهزة العلاج الإشعاعى، وتقليل نسب السفر للعلاج خارج المحافظة ودعم مركز أورام أسوان بالأطقم الطبية والمساعدة ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الأورام وانتظام تقديم الجلسات الإشعاعية.

 

 فيما أكد مسئول لـ"اليوم السابع"، أن جهاز المعجل الخطى بمركز أورام أسوان، سيتم إصلاحه ودخوله الخدمة خلال أيام، حيث سيتم إصلاح البوردة الخاصة بالجهاز المعطل من خلال شركة الصيانة المكلفة بإجراء أعمال الصيانة، علاوة على أنه سوف يتم دخول جهازجديد الخدمة حيث تم دعم مركز أورام أسوان بجهاز ثلاثى الأبعاد وهو واحد من سبعة أجهزة بالصعيد.

مبنى العيادات الخارجية
مبنى العيادات الخارجية

 

تركيب قواعد استعدادا لدخول جهاز ثلاثى الأبعاد الخدمة
تركيب قواعد استعدادا لدخول جهاز ثلاثى الأبعاد الخدمة

 

مركز أورام أسوان
مركز أورام أسوان

 

تجهيز مكان لتركيب جهاز حديث
تجهيز مكان لتركيب جهاز حديث

 

مركز أورام أسوان
مركز أورام أسوان

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة