لقلة الأعمال الدينية.. ماسبيرو يعيد عرض "الإمام الغزالى" على النيل الثقافية

السبت، 26 مايو 2018 12:00 ص
لقلة الأعمال الدينية.. ماسبيرو يعيد عرض "الإمام الغزالى" على النيل الثقافية محمد رياض ورشوان توفيق فى مسلسل "الإمام الغزالى"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسبب قلة الأعمال التاريخية والدينية فى موسم رمضان هذا العام، وهو ما حدث خلال المواسم الماضية، يعيد التليفزيون المصرى على شاشة النيل الثقافية هذه الأيام وبدءا من مطلع الشهر الكريم، عرض مسلسل "الإمام الغزالى"، للفنان محمد رياض.

 

المسلسل فاز بجائزة إتحاد الإذاعات العربية عام 2013، وتمت ترجمته إلى الروسية، وأنتجه قطاع الإنتاج عام 2012، وهو من تأليف محمد السيد عيد، للمخرج إبراهيم الشوادى، وشارك فى بطولته نرمين الفقى وأحمد وفيق وميرنا وليد وأشرف عبد الغفور وأحمد سلامة ورشوان توفيق.

 

ويتناول المسلسل قصة حياة الإمام الغزالى الذى يلقب بـ"حجة الإسلام"، وهو من أعظم مفكرى أهل السنة، عاش فى الفترة من450 و505 هجرية، وعاصر فترة عصيبة من الفترات التى عاشها المجتمع الإسلامى فى ذلك الوقت، كما يتناول بعض القضايا مثل تكفير المسلم للمسلم، وقد ألف "الغزالى" فى هذا الصدد كتابًا بعنوان "فصل التفرقة.. بين الإسلام والزندقة"، وأيضًا نقده للفكر الإسلامى المعاصر، بحثًا عن مستقبل أفضل للعالم الإسلامى.

 

ويذاع المسلسل يوميا فى الـ 5 عصرا، ويعاد فى الثانية بعد منتصف الليل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة